موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية تطلق جسر إغاثة بحريا لإغاثة الشعب الصومالى
اسم الخبر : السعودية تطلق جسر إغاثة بحريا لإغاثة الشعب الصومالى


أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، تسيير جسر بحرى من ميناء جدة إلى العاصمة الصومالية مقديشو، لنقل المواد الغذائية والتبرعات العينية التى قدمها المواطنون للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالى.

جاء ذلك فى توجيه أصدره الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة السعودية لإغاثة الشعب الصومالى. وقد شرعت الحملة فى تجهيز أول باخرة بحمولة 4 آلاف طن، وأعدت لها خطة عمل عاجلة بالتنسيق مع الجهات الإنسانية لتوزيع تلك المساعدات على المتضررين داخل الصومال، واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لضمان وصولها وسرعة إيصالها عاجلاً، وذلك للتخفيف من معاناة الأشقاء فى الصومال.

كما سيرت الحملة اليوم 4 رحلات جوية من مطار القاعدة الجوية بالرياض إلى مطار مقديشو، محملة بأكثر من 45 طناً من المواد الغذائية المختلفة التى تأتى ضمن المساعدات المنقولة عبر الجسر الجوى المتواصل الذى تنظمه الحملة الذى انطلقت رحلاته خلال الأيام الماضية من مطارى جدة والرياض إلى مطار مقديشو بعدد 24 طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية والمواد الغذائية ولا تزال الحملة تواصل نقل هذه المساعدات عبر الجسر الجوى المقام بين مطارى الرياض وجدة ومطار مقديشو.

وأكدت الحملة الوطنية أنها ما زالت تستقبل التبرعات على الحساب الموحد أو التحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة أو من خلال هاتف الأهلى المصرفى، كما تستقبل التبرعات العينية لدى مستودع الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالى بمدينة الرياض، الذى يستقبل التبرعات العينية على مدى 24 ساعة.

تاريخ الاضافة: 04/09/2011
طباعة