موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الثوار: القذافي في "فزان" وسيف الإسلام ليس في طرابلس
اسم الخبر : الثوار: القذافي في "فزان" وسيف الإسلام ليس في طرابلس


أكد منسق المجلس الوطني الليبي الانتقالي في بريطانيا جمعة القماطي أنه لا صحة لتصريحات موسى إبراهيم المتحدث باسم العقيد معمر القذافي التي تحدث خلالها عن أن سيف القذافي موجود قرب العاصمة الليبية طرابلس.
وقال القماطي اليوم السبت وفق قناة "العربية": "تصريحات موسى إبراهيم هي مجرد افتراءات وادعاءات لا أساس لها من الصحة، والعاصمة طرابلس خالية تمامًا من أتباع وفلول القذافي بعد أن تم تطهيرها".
وأضاف: "الثوار في ليبيا يقومون حاليًا بمراقبة تحركات القذافي وأبنائه من أجل محاصرتهم واعتقالهم في الوقت المناسب".
وأردف القماطي: "القذافي وأبناؤه ليس لديهم أية فرصة للهروب خارج البلاد بعد أن رفضت عدة دول دخول القذافي إليها من بينها الجزائر وتشاد والنيجر".
وكان موسى إبراهيم قد صرح في وقت سابق بأن سيف نجل العقيد معمر القذافي يتنقل حول طرابلس ويقوم بمقابلة زعماء قبائل ويتعهد باستعادة العاصمة.
الانتقالي يؤكد أن القذافي موجود في فزان
وفي سياق متصل أعلن موسى الكوني عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن العقيد معمر القذافي ليس موجودًا في مدينة "بني وليد" الواقعة على بعد 170 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة الليبية.
وقال الكوني: "القذافي ليس موجودًا في مدينة "بني وليد" ولكنه موجود حاليًا في منطقة "فزان" الصحراوية الواقعة جنوب غرب طرابلس، وجميع أركان القيادة الليبية موجودة حاليًا في منطقة حصينة جدًّا في شمال النيجر".
وبخصوص العمليات التي تشنها القوات الدولية في ليبيا ضد نظام القذافي، قال الكوني: "من الصعب على القوات الدولية في الوقت الحالي القيام بأعمالها في المنطقة التي يوجد فيها القذافي وأركان القيادة الليبية؛ لأنها منطقة شاسعة وصحراوية ويوجد فيها عدد كبير من الجبال ومحصنة جدًّا".


تاريخ الاضافة: 04/09/2011
طباعة