موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إعصار "نانمادول" يشرد الآلاف في تايوان
اسم الخبر : إعصار "نانمادول" يشرد الآلاف في تايوان


طلبت السلطات التايوانية أمس تعزيزات من الأفراد والمركبات ومضخات المياه كجزء من جهود موسعة لتقليص منسوب المياه وإصلاح البنية التحتية التي تضررت بإعصار نانمادول الذي ضرب البلاد هذا الاسبوع وأجبر أكثر من ألفي شخص علي النزوح من منازلهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية‏.‏

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء التايواني وو دين ييه أنه عندما يتم التأكد من سلامة الطرق والسكان ستسمح السلطات للضحايا في المناطق المنكوبة بمغادرة أماكن إقامتهم المؤقتة. وكان الإعصار نانمادول تسبب في هطول أمطار بلغ منسوبها نحو متر في بعض أجزاء جنوب تايوان مع تباطؤ سرعة الرياح فيه لثمانية كيلومترات في الساعة يوم الاثنين الماضي. في سياق أخر أشارت أخر الاحصائيات الرسمية إلي إرتفاع عدد قتلي إعصار إيرين الذي اجتاح الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية إلي أكثر من46 شخصا في الولايات المتحدة وكندا, فيما لا يزال بعض الأفراد في عداد المفقودين.
يذكر أن الإعصار تراجعت قوته إلي عاصفة استوائية بعد وصوله إلي الأرض, لكنه لم يحدث أضرارا كبيرة كما كان متوقعا, وتسببت الفيضانات العارمة الناجمة عن الاعصار الذي امتد إليأنحاء الولايات المتحدة وكندا في وفيات ودمار واسع.
وأفادت شبكة( سي إن إن) الأخبارية بأن معظم الوفيات الأمريكية ناجمة عن الفيضانات أو سقوط الأشجار, فيما أقامت الولايات المختلفه ملاجئ لمئات آلالاف من العائلات. يأتي هذا فيما يتوقع خبراء الارصاد أن تتحول العاصفة كاتيا التي تستجمع قواها في المحيط الأطلنطي أن تتحول إلي إعصار خلال الساعات المقبلة حيث يصاحبها رياح بسرعة97 كيلومترا في الساعة.

تاريخ الاضافة: 01/09/2011
طباعة