موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 24طائرة سعودية تنقل 200 طن من المساعدات للصومال
اسم الخبر : 24طائرة سعودية تنقل 200 طن من المساعدات للصومال


 باشرت الحملة التنسيق مع القوات الملكية السعودية لبدء الجسر الجوي فجر اليوم الأحد في تسيير 24 طائرة لنقل 200 طن من المعونات الغذائية والإغاثية والطبية العاجلة الى مقديشو؛ وذلك من خلال 17 طائرة من الرياض و7 طائرات من محافظة جدة.
صرح بذلك مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي مؤكدا أنه سيتم توزيع هذه المساعدات الإنسانية العاجلة على المناطق الأكثر تضرراً ومضيفاً أن الحملة مازالت تستقبل التبرعات النقدية على الحساب الموحد في البنك الأهلي رقم 6000 واستقبال التبرعات العينية لدى مستودع الحملة بمدينة الرياض على مدار 24 ساعة, وفقا لصحيفة الرياض .

وكانت حصيلة التبرعات النقدية في "الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي "  قد بلغت أكثر من 202 مليون ريال ، إضافة إلى مئات الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة من جميع مناطق المملكة .
وشهدت الحملة إقبالا من المتبرعين ( نقديا وعينيا ) في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود  لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء مايعانون من المجاعة وما يكابدونه من المشقة والعوز والحاجة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز  قد أطلق الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بتبرع قدره عشرون مليون ريال.
وتبرع ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز بعشرة ملايين ريال، فيما تبرع الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي بخمسة ملايين ريال.
وكان خادم الحرمين قد دعا إلى الحملة من أجل الوقوف مع الشعب الصومالي لمواجهة ما يعانيه من مجاعة وعوز وحاجة.
وكانت حاويات الإغاثة المخصصة لمتضرري المجاعة في الصومال قد بدأت  تتوالى بالوصول إلى مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في "جيبوتي"، محملة بالمؤن والمواد الغذائية والتمور. وقام المكتب بنقل محتوياتها إلى المستودعات تمهيدًا لنقلها إلى العاصمة الصومالية "مقديشو".
وكانت الندوة أرسلت في الأيام القليلة الماضية 22 حاويةً من ميناء جدة الإسلامي إلى مكتبها في جمهورية "جيبوتي"، ليقوم بإيصالها إلى متضرري المجاعة في الصومال.



تاريخ الاضافة: 28/08/2011
طباعة