موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || برلسكونى يناقش العقود المبرمة بين إيطاليا وليبيا
اسم الخبر : برلسكونى يناقش العقود المبرمة بين إيطاليا وليبيا


قال رئيس الحكومة الإيطالى سيلفيو برلسكونى إنه سيلتقى مع القيادى بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى محمود جبريل خلال أيام، وبذلك فقد تتحول إيطاليا التى كانت تعتبر أقرب حلفاء القذافى الأوروبيين إلى تأيدها للمعارضة الليبية، وذلك لإحياء علاقاتها التجارية مع ليبيا فور انتهاء النزاع، حيث إن بقرب انتهاء النزاع فى ليبيا اتفعت بورصة ميلانو 4 %.

ونقلت صحفة الباييس الأسبانية قول وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى اليوم، الثلاثاء: "إن بلاده تتوقع أن تحترم الحكومة الليبية الجديدة فى حالة إطاحة الزعيم الليبى معمر القذافى العقود المبرمة مع شركات إيطالية، خاصة أن هناك مصالح بين إيطاليا وليبيا من حقول النفط والبناء والتى تقدر بمليارات اليورو"، مضيفا أنه اتفق بالفعل مع المجلس الوطنى الانتقالى على تعاون واسع بين الجانبين.

ومن ناحية أخرى قال وزير الدفاع الإيطالى إنياسيو لاروسا إن "جميع القيود تحطمت والقذافى أصبح معزولا لا يستطيع عمل أى شىء"، معربا عن أمله بقبول اقتراح الثوار، مشيرا إلى أن السفير الأخير لليبيا لدى إيطاليا قال إن القذافى سيستسلم فقط عندما سيحاصر، وهو كذلك الآن.

وأوضح أن "حلف الناتو بدأ قبل أسابيع قليلة وعلى مستوى غير سياسى، ببرنامج محدد لفترة ما بعد القذافى"، داعيا بتوخى الحذر فى الوضع فى ليبيا.

تاريخ الاضافة: 23/08/2011
طباعة