موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية تطالب النظام السوري بوقف نزيف الدم
اسم الخبر : السعودية تطالب النظام السوري بوقف نزيف الدم


طالبت السعودية أمام الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع في سوريا، والتي عقدت في جنيف اليوم بأن تساعد هذه الجلسة في تحسين الأوضاع في سوريا، وترفع المعاناة وتوقف نزيف الدم الذي يتعرض له المواطنون السوريون منذ بضعة أشهر، والتوصل لصيغة توافقية لمشروع قرار يحظى بتأييد الجميع.
وقال مندوب السعودية في الجلسة الوزير المفوض "أحمد فهد المارك": "الدعوة الصادقة التي وجهتها السعودية لسوريا لتغليب الحكمة والعقل تنبع من حرص المملكة على أمن واستقرار ووحدة سوريا، ورغبتها الأكيدة في وقف العنف وحقن الدماء، ووقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان، والعمل لكل ما من شأنه تحقيق تطلعات الشعب السوري في الإصلاح والتقدم".
وأضاف: "مجلس حقوق الإنسان يعقد اليوم هذه الدورة الخاصة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في سوريا بعد التداعيات المؤسفة التي تمر بها سوريا واستمرار تساقط أعداد كبيرة من القتلى وأعداد أخرى من المصابين والجرحى".
وأردف المندوب السعودي: "الرياض أعلنت سابقًا عن موقفها بشكل واضح وصريح حينما أكد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أن ما يحدث في سوريا لا يمكن القبول به أو تبريره، وأن على القيادة السورية تفعيل إصلاحات شاملة وسريعة وملموسة".
وطالبت السعودية في الكلمة التي ألقاها "المارك" بتحكيم العقل في معالجة الأحداث الجارية هناك، ودعت سوريا إلى الابتعاد عن العنف والوقف الفوري لاستخدام القوة حفاظًا على حرمة النفس البشرية وحقها في العيش

تاريخ الاضافة: 23/08/2011
طباعة