موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان الصهيوني
اسم الخبر : اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان الصهيوني


أعلن نائب الأمين للجامعة العربية "أحمد بن حلى" أن الاجتماع الطارئ غدًا الأحد لمجلس الجامعة العربية الذي سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سلطنة عمان، بناءً على طلب من دولة فلسطين سيبحث تداعيات الأوضاع الخطيرة جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على غزة.
وقالت دولة فلسطين في مذكرة أرسلتها للجامعة العربية: إن الرئيس "محمود عباس" طلب من الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، ومخاطر التصعيد وإدانة الأعمال الإجرامية "الإسرائيلية" بعد سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين, طبقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وجاء فى المذكرة أن دولة فلسطين تأمل بأن يخرج اجتماع الدول العربية بآليات فاعلة لوقف العدوان على غزة، وناشدت الدول العربية التحرك السياسي والإعلامي للضغط على "إسرائيل" لوقف عدوانها على قطاع غزة.


خبير إستراتيجي لا يستبعد حربًا بين مصر و"إسرائيل":

وكان اللواء "طلعت مسلم" الخبير الإستراتيجي قد أكد أنه لا يستبعد اندلاع حرب بين "إسرائيل" ومصر في الفترة القادمة خصوصًا بعد تصريحات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" "نتنياهو" التي يقصد بها أن مصر أصبحت غير قادرة على توفير الأمن, وأكدتها "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية.
وقال اللواء "مسلم"  "إسرائيل قبل أن تقدم على عمل كهذا لابد أن تفكر كثيرًا في معاهدة السلام وهذا سيتوقف على درجة أهميتها بالنسبة لها".
وفيما يخص مطالبة "إسرائيل" بتوفير الأمن على الحدود ومدى إمكانية تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" التي تنص على أن تكون سيناء منطقةً منزوعة السلاح قال اللواء مسلم: "أي تعديل يحدث مشروط بموافقة (إسرائيل)".
وأضاف: "علينا دراسة الوضع جيدًا وتزويد قدراتنا الذاتية قبل فسخ الاتفاقية, خصوصًا أن الاقتصاد المصري يعتمد على أمريكا".
من جانبه أوضح الكاتب والمحلل السياسي "محمد سيف الدولة" أن اتفاقية "كامب ديفيد" باطلة وعلى المجلس العسكري مراجعتها.
وقال سيف الدولة: "لابد أن نتذكر الحديث الذي قاله وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي" قبل عامين: إننا خرجنا من سيناء بضمانات أمريكية ويمكننا الرجوع إليها إذا كان الوضع في مصر غير مناسب لنا".



تاريخ الاضافة: 20/08/2011
طباعة