موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سجن بريطانييْن لتحريضها على الشغب عبر "فيسبوك
اسم الخبر : سجن بريطانييْن لتحريضها على الشغب عبر "فيسبوك


مفكرة الاسلام: عاقبت محكمة بريطانية شخصين بالسجن، بعد أن أدانتهما بالتحريض على القيام بأعمال شغب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في أحدث العنف والنهب التي اجتاحت لندن ومدنًا إنجليزية أخرى في الأسبوع الماضي.
وصدر الحكم بالسجن أربع سنوات بحق جوردو بلاكشاى (20 عاما) وبيرى سوتسليف -كينان (22 عاما) على الرغم من عدم وقوع أي من الأعمال التي حرض الاثنان على ارتكابها، بحسب ما أوردت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" نقلاً عن وسائل إعلام بريطانية الأربعاء.
والعقوبة التي أصدرتها المحكمة العليا في مدينة شيستر، شمال غربي إنجلترا هي الأقسى من نوعها من بين مئات الأحكام السريعة التي تصدرها المحاكم بحق المشاغبين بأنحاء البلاد، على خلفية أحداث العنف التي لم تشهدها إنجلترا منذ عقود.
وقال القاضي على الرغم من أنه لم يتم تنفيذ الأعمال التي دعا إليها المتهمان لكن الهدف من العقوبة أن تكون "رادعا" في أعقاب أعمال الشغب. ومع ذلك انتقدت جماعات حقوقية وإصلاحية بعض هذه الأحكام ووصفتها بأنها "غير متكافئة".
وشهد الأسبوع الماضي أربعة أيام من أعمال الشغب ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، فضلا عن عمليات نهب واحراق وخسائر مادية ضخمة شملت العاصمة وعدة مدن اخرى. وتفجرت شرارة العنف في لندن بعد مقتل رجل برصاص الشرطة، وامتدت لاحقًت إلى عدة مدن حيث نهبت متاجر وأحرقت عدة مباني وشوهت تماما بعض الأحياء.

تاريخ الاضافة: 17/08/2011
طباعة