موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ضابط سوري: قناصة إيرانييون لقتل المحتجين
اسم الخبر : ضابط سوري: قناصة إيرانييون لقتل المحتجين


مفكرة الاسلام: أماط ضابط سابق بالشرطة السرية بالنظام السورى اللثام عن نشر قناصة إيرانيين فى سوريا في إطار الحملة المتصاعدة التى ترمي للقضاء على المتظاهرين ضد الرئيس السورى بشار الأسد.
وقال الضابط، الذى رفض الكشف عن اسمه خوفا من نظام الأسد، وفق صحيفة ديلى تليجراف إنه اضطر للفرار إلى تركيا الأسبوع الماضى بعدما رفض أمرًا لإطلاق النار على متظاهرين وقتلهم.
وأضاف الضابط السوري: "خلال الشهرين الماضيين كان على بينه بوجود قوات إيرانية ضمن فرق القناصة فى دمشق وكبار الضباط أكدوا لي ذلك".
واعترف أنه أجبر على ضرب سجناء وإطلاق النار على المتظاهرين فى دمشق، لافتًا إلى أنه يحمل تفاصيل بشعة لعمليات قاسية تهدف لإنهاء الاحتجاجات ضد النظام.
وقال الضابط السابق في الشرطة السرية السورية: "كنا نعرف أن هذه القوات من إيران ولم يكن مسموحًا لنا الحديث معهم حتى أنهم بقوا بعيدًا عنا".
 وأضاف: "حينما كنا نعمل مع الجيش السورى فكنا نختلط بهم ونتحدث معا إلا أن هذه الفرق كان يتم فصلها عنا".
وأشارت ديلى تليجراف إلى أن تصريحات الضابط السورى تؤكد تقارير سابقة بشأن لجوء النظام السورى إلى الحليف التقليدى الشيعى لمساعدته فى القضاء على الثورة الساعية لإسقاط العائلة العلوية بعد 41 عامًا فى السلطة.
جدير بالذكر أن المعارض السوري الأمين العام للحركة "الديمقراطية السورية" محي الدين اللاذقاني كشف عن أن إيران دخلت على الخط الإقليمي و بدأت حواراً سريًّا مع تركيا للكف عن إدانة وانتقاد نظام بشار الأسد.
وقال اللاذقاني: "لتركيا حساباتها الخاصة وموقفها بدا مؤخرًا متذبذبًا، وهناك قوىً إقليمية تريد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد أن يبقى من بينها "إسرائيل" وبطبيعة الحال إيران من ورائها حزب الله، وإن المخاوف على مصالح إيران في المنطقة أكبر بكثير من خوفهم على الشعب السوري".

تاريخ الاضافة: 16/08/2011
طباعة