موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس مجلس الإفتاء فى روسيا يتهم موسكو بقمع الإسلام
اسم الخبر : رئيس مجلس الإفتاء فى روسيا يتهم موسكو بقمع الإسلام


اتهم الشيخ راوى عين الدين، رئيس مجلس الإفتاء فى روسيا، الحكومة الروسية بأنها تقمع الإسلام فى روسيا، وتمنع قيام اتحاد يجمع المسلمين.
وبحسب ما ذكرته وكالة "نوفوستى" الروسية فقد أخبر عين الدين القسم التتارى لراديو "سفوبودا": "اقتراح توحيد دور الإفتاء الثلاث لم يلق إعجاب الدولة، وتم إبلاغ من تقدم بهذه المبادرة بأنها لا تتطابق مع سياسة الدولة".
وذكرت "نوفوستى" أن انتقادات راوى عين الدين جاءت على خلفية تأسيس دار إفتاء رابعة بروسيا، التي من أهدافها التصدى لعملية الاتحاد.
وقال عين الدين: "المفتون الجدد يسعون بدون شك لقمع الإسلام فى روسيا من خلال معارضتهم للنشاط على طريق نمو المسلمين، خاصة وأنهم يدركون أن الإسلام فى روسيا اليوم هو عامل هام ويسعون لمنع نموه، بدأ ذلك يتحقق على أرض الواقع".
وتعليقًا على الاشتباكات الاثنية التى وقعت مؤخرًا نقلت الوكالة عن رئيس مجلس الإفتاء فى روسيا قوله: "هذه التطورات تظهر الموقف السلبى حيال الإسلام".
وأضاف: "لقد قامت بتنظيمها القوى المعارضة للإسلام، وجاءت الكارثة التى أسفرت عن إصابة عدد كبير من الأشخاص والاشتباكات الدامية نتيجة لنشاط القوى التى تسعى لتقليص دور المسلمين فى روسيا".

تاريخ الاضافة: 18/12/2010
طباعة