موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نظام القذافي يعلن استعادة "بئر الغنم" من الثوار
اسم الخبر : نظام القذافي يعلن استعادة "بئر الغنم" من الثوار


أعلن رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الأحد، أن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي استعادت السيطرة على بلدة بئر الغنم التي تبعد 80 كيلومترا جنوب طرابلس، بعد يوم واحد من سيطر الثوار عليها.
وقال المحمودي في مؤتمر صحفي بطرابلس "عادت الحياة إلى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الآن تحت السيطرة الكاملة" للنظام، بعد أن أقر بأن الثوار سيطروا عليها بدعم من طيران حلف شمال الأطلسي.
وكان الثوار في جبل نفوسة والمتمركزون منذ أسابيع في بئر عياد على بعد 30 كلم من بئر الغنم شنوا هجوما صباح السبت باتجاه بئر الغنم التي تضم حامية لقوات القذافي، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.
وأكد العديد من الثوار السبت سيطرتهم على بئر الغنم، وقا المراسل الذي لم يدخل البلدة إن أصوات المعارك توقفت.
ويوجد خط الجبهة في غرب ليبيا في ضواحي بئر الغنم في جبل نفوسة الذي انتفض سكانه في فبراير على نظام العقيد معمر القذافي في الوقت الذي انتفض فيه الليبيون في الشرق وانشأوا معقلهم في بنغازي.
وأطلق الثوار صواريخ من موقع قريب من بير عياد، على بعد 30 كلم جنوب بير غانم بوادي جبل نفوسة، بهدف الصعود شمالا باتجاه العاصمة طرابلس.
وسيطر الثوار على موقع كانت تشغله قوات القذافي من خلال تقدمهم باتجاه الشمال وأسروا اثنين من المرتزقة التشاديين، ثم تقدموا نحو عشرين كلم في حين كانت قوات القذافي تتراجع بعد الاشتباك مع المئات من الثوار القادمين من كل المنطقة وخصوصا من الزاوية أو من طرابلس.
وأشار المراسل إلى أن الثوار أطلقوا نيران المدفعية والقذائف الصاروخية من نوع "جراد" بالمنطقة الصحراوية حيث كانوا يتقدمون راجلين.



تاريخ الاضافة: 07/08/2011
طباعة