موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || موجة حارة في الولايات المتحدة تهدد بانهيار شبكة كهرباء
اسم الخبر : موجة حارة في الولايات المتحدة تهدد بانهيار شبكة كهرباء


في أسوأ موجة جفاف تتعرض لها الولايات المتحدة منذ خمسينيات القرن المنصرم‏,‏ تفاقم الجفاف الذي حول ولاية تكساس والأجزاء الوسطي من الولايات المتحدة إلي صورة مقفرة للحياة لا سيما بعد أن أثرت درجات الحرارة‏,‏

التي وصلت إلي أعلي من38 درجة مئوية للمرة الأولي في الولاية منذ أكثر من20 عاما, بالسلب علي محصولي الذرة وفول الصويا, خاصة وأنهما في مرحلة الإزدهار.
كما تأثرت زراعات القطن سلبا أيضا بسبب موجة الجفاف التاريخية في السهول الجنوبية بعد وصولها لأسوأ معدل لها وسط أنباء عن احتمال استمرار الجفاف حتي العام المقبل, مما يزيد من معاناة المزارعين ومربي الماشية, فضلا عن ورود تقارير عن حرائق الغابات في ولاية أوكلاهوما.
وعلي صعيد متصل, واجهت شركة ايركوت القائمة علي تشغيل شبكة الكهرباء بولاية تكساس صعوبات عديدة لتلبية الطلب المتزايد عليها لمواجهة موجة الحر الشديد, حيث لم يتبق لديها في حيز التشغيل سوي محطة توليد واحدة للحيلولة دون انقطاع التيار الكهربائي في ثاني أكبر ولاية أمريكية من حيث تعداد السكان.
وسجل الطلب علي الكهرباء ثلاثة أرقام قياسية متتالية هذا الأسبوع بسبب إقبال سكان الولاية علي تشغيل أجهزة تكييف الهواء هربا من واحد من أكثر فصول الصيف حرارة والتي تسببت زيادة معدلاتها عن5,37 درجة مئوية الي زيادة استهلاك الكهرباء الي أقصي مستوي في البلاد.
وفي اليابان, أعلنت هيئة الأرصاد اليابانية عن اقتراب وصول إعصار مويفا القوي من جزيرة أوكيناوا جنوبي البلاد أمس, حيث أنه لا يبعد سوي حوالي70 كيلو مترا عن جنوب غربي الجزيرة, كما حذرت من حدوث أمواج مد تسونامي ورياح عاصفة.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الإعصار تسبب في تعرض عشرات الأشخاص لإصابات خفيفة جراء الرياح القوية والأمطار الغزيرة المصاحبه له فضلا عن إلغاء بعض الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهريائي عن حوالي60 ألف منزل وإجلاء نحو54 شخصا طواعية من منازلهم إلي مقار الإيواء خاصة المدارس وإغلاق معضم المحال التجارية.
وفي هايتي, أعلن مسئولو برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن تخزين إمدادات غذائية حيوية فضلا عن كميات كافية من الوقود اللازم لمساعدة نصف مليون شخص تحسبا لقدوم العاصفة الاستوائية إيميلي.
وفي روسيا, ذكرت إدارة الغابات بمنطقة الشرق الأقصي الروسي أن نحو13 حريقا نشبت علي مساحات واسعة في الأقاليم المختلفة من المنطقة ذاتها أمس.

تاريخ الاضافة: 06/08/2011
طباعة