موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بريطانيا تتهم مسلميْن بينهما امرأة بـ"الإرهاب"
اسم الخبر : بريطانيا تتهم مسلميْن بينهما امرأة بـ"الإرهاب"


 أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة أن تهمة "الإرهاب" قد وجهت لرجل وامرأة "لاحتفاظهما بمعلومات يمكن أن تُستخدم في ارتكاب جريمة إرهابية وتآمرهما من أجل القيام بعمل إرهابي".
وعرفتهما الشرطة باسم محمد ساجد خان (33 عامًا) وشاستا خان (37 عامًا) من أولدهام، وذكرت مصادر أمنية أن الجرائم المزعومة المنسوبة لهما ارتكبت بين أغسطس من العام الماضي وحتى أواخر يوليو من العام الجاري.

ولم تقدم الشرطة البريطانية المزيد من التفاصيل لكنها أوضحت أن الاتهامات الموجهة للاثنين ليس لها علاقة بتحقيقات مكافحة "الإرهاب" وأن الأفعال المنسوبة لهما لم تعرض أحدًا للخطر.
وأشارت وكالة رويترز إلى أن المتهمين يمثلان أمام محكمة في لندن في وقت لاحق يوم الجمعة.
وكانت وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي قد أعلنت الشهر الماضي عن تخفيض مستوى التهديد "الإرهابي" ضد المملكة المتحدة من خطير إلى حقيقي.
وقالت الوزيرة ماي: "تغيير مستوى التهديد الارهابي لا يعني أن التهديد الشامل ضد بريطانيا قد ولى بل لا يزال خطيرًا، وأطلب من الجمهور التزام الحيطة والحذر لأن وقوع أي هجوم إرهابي هو احتمال وقد يحدث دون سابق إنذار".
وأضافت الوزيرة البريطانية: "قرار تخفيض مستوى التهديد الإرهابي تم اتخاذه استنادًا إلى أحدث المعلومات الاستخباراتية بالنظر إلى عوامل مثل القدرة والنية والجدول الزمني".
وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد صنّفت مستوى التهديد "الإرهابي" بشكل علني للمرة الأولى في أغسطس 2006 تحت بند حقيقي، ورفعته عام 2007 إلى ثاني أعلى درجة في نظام من خمس درجات وهو خطير، ووفرت المعلومات المتعلقة بمستوى التهديد الأمني الذي يواجه بريطانيا على موقع حكومي على شبكة الإنترنت.

تاريخ الاضافة: 05/08/2011
طباعة