موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الإنتربول يحذر من هجمات للقاعدة تستهدف أمريكا وأوروبا
اسم الخبر : الإنتربول يحذر من هجمات للقاعدة تستهدف أمريكا وأوروبا


ذكرت الشرطة الدولية "الانتربول" أنها تلقت معلومات من مكتبها في بغداد تشير إلى احتمال قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات على أهداف أمريكية وأوروبية.
وقال الإنتربول: "لقد تلقينا معلومات من مكتب الإنتربول في بغداد عن تهديدات محتملة خصوصًا في الولايات المتحدة وأوروبا نتيجة صدور أوامر من قادة القاعدة لخلايا التنظيم".
وقالت المتحدثة باسم الانتربول من مقر المنظمة في مدينة ليون الفرنسية إنه تم إبلاغ جميع الدول الـ188 الأعضاء في المنظمة بالتهديدات المحتملة.
وأعلنت أوروبا حالة التأهب منذ أسابيع بسبب تصاعد المخاوف من هجمات قبل فترة الاعياد التي تشهد نشاطًا كبيرًا.
وبالتزامن مع ذلك أقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصعوبة هزيمة تنظيم القاعدة في أفغانستان، موضحاً أن التنظيم ما زال عدواً صلباً لا يعرف الرحمة ومصمماً على مهاجمة بلاده.
وقال أوباما:"إن زيادة عديد القوات الأمريكية في أفغانستان أدى إلى تحقيق تقدم كبير في كبح تمرد طالبان وإضعاف نشاط القاعدة، ودعا باكستان إلى تكثيف عملياتها للقضاء على الملاذات الآمنة "للإرهابيين" داخل حدودها، مؤكداً أن التقدم في هذا الصدد لم يكن سريعا بالدرجة الكافية.
وأكد الرئيس الأمريكي، وفق الفرانس برس، التزامه بالبدء في سحب قواته من أفغانستان ابتداءً من يوليو المقبل، إلا أنه أضاف أن الانسحاب لن يستكمل قبل  2014.
وأضاف أوباما أن مراجعة الإستراتيجية تؤكد أنه من أجل الحفاظ على هذه المكاسب مع مرور الوقت، هناك حاجة ملحة إلى تحقيق تقدم سياسي واقتصادي في أفغانستان.

تاريخ الاضافة: 17/12/2010
طباعة