موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نجاد‏:‏ إيران لا تسعي لامتلاك القنبلة النووية
اسم الخبر : نجاد‏:‏ إيران لا تسعي لامتلاك القنبلة النووية


أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس في حديث مع قناة يورو نيوز الاخبارية أن إيران لا تنوي صنع قنبلة نووية وان برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية‏.‏

وقال نجاد:عندما نقول اننا لا نريد ان نصنع قنبلة نووية فهذا يعني اننا بالفعل لا نريد ان نصنع قنبلة نووية... اذا كان هناك من يسعي لامتلاك قنبلة نووية في هذه الايام فهو مجنون.
وأكد الرئيس الايراني أن إنتاج طهران لليورانيوم المخصب إلي مستوي20% يتم لأغراض طبية,و إن أنشطة التخصيب تتم في مفاعل ينتج النظائر المشعة ولا ينتج غير الدواء,مؤكدا انه للاستخدام الطبي والزراعي فقط.
وفي غضون ذلك,كشفت صحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية أن السلطات التركية أوقفت مجددا شحنة أسلحة مهربة من إيران.
وقالت الصحيفة إنه كان من المقرر أن تمر شحنة السلاح عبر سوريا, ورجحت الصحيفة استنادا إلي مصادر دبلوماسية غربية أن الشحنة كانت متجهة إلي حزب الله الشيعي اللبناني الحليف لطهران, مشيرة إلي أن منظمة حزب الله تمتلك مستودعات في سوريا.
وأوضحت الصحيفة أن السلطات التركية أوقفت في30 أبريل الماضي شاحنة واحدة علي الأقل عند المعبر الحدودي في كيليس جنوبي البلاد,وكانت الشاحنة محملة بكمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة.وقالت الصحيفة إنها طلبت عبر الهاتف من السلطات الحكومية في أنقرة الإدلاء ببيانات حول الواقعة لكنها رفضت.
وكانت السلطات التركية قد اجبرت في مارس الماضي طائرة شحن إيرانية متجهة إلي سوريا علي الهبوط في احد المطارات التركية,حيث وجدت شحنة من بنادق الكلاشينكوف الآلية وذخيرة وقنابل يدوية كان من المنتظر إرسالها إلي سوريا علي انها قطع غيار سيارات.
وعلي الصعيد الداخلي الايراني, وفي إشارة علي انحسار عداء التيار المحافظ تجاه الرئيس الايراني, أقر البرلمان الايراني أمس تعيين رستم قاسمي,مرشح نجاد, وزيرا للنفط. ويذكر أن قاسمي هو أحد قادة الحرس الثوري ومدرج اسمه في قائمة العقوبات الدولية المفروضة علي بعض الشخصيات الايرانية.

تاريخ الاضافة: 05/08/2011
طباعة