موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر.. اقتحام مستشفى العريش وخطف جثة فلسطيني
اسم الخبر : مصر.. اقتحام مستشفى العريش وخطف جثة فلسطيني


اقتحمت جماعات مسلحة مستشفى العريش العام مساء اليوم، وقاموا بخطف جثة فلسطينى كان مصاباً فى الاشتباكات الأخيرة التى أسفرت عن استشهاد ضابطين وأربعة مدنيين وإصابة 18 آخرين بينهم ثلاثة فلسطينيين مصابين أحدهم كان يحتضر ومات اليوم .

وأجبر المسلحون عمال المشرحة على فتحها بقوة السلاح وخطفوا جثة أحدهم ويدعى علاء أحمد المطرى .

وقال شهود العيان من عمال المستشفى إنهم فوجئوا بأربعة مسلحين ملثمين ملتحين، قاموا بتهديد العاملين بالأسلحة الآلية وقاموا بخطف جثة فلسطينى من مشرحة المستشفى ولاذوا بالفرار .

وتشير مصادر أمنية إلى أن جثة القتيل ربما ستهرب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق لدفنه هناك، كما أكدت المصادر الأمنية أن المصابين الفلسطينيين الثلاثة الذين توفى أحدهم اليوم متورطون في أحداث العريش.

وكان الحاكم العسكرى بالعريش قد أعلن على التليفزيون المصرى أن ملثمين تابعين لحركة فتح جناح محمد دحلان - العضو السابق باللجنة المركزية لحركة "فتح" - وراء أحداث العريش التى سقط فيها قتيلان على الأقل من الأهالى ونقيب تابع للقوات المسلحة.

كما قامت قوات الأمن الفلسطينية في عملية بالقاء القبض على أفراد الحراسة التي استأجرها دحلان، الذي أحيل ملفه إلى القضاء بتهم فساد، واعتقلت كافة أعضاء طاقم الحراسة في محيطه منزل الواقع في حي الطيرة برام الله وصادرت أسلحتهم

وقد سبق و ان كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أن القياد المصرية رفضت طلب محمد دحلان، للإقامة في مصر، كما رفضت التوسط لتسوية خلافاته مع حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة

تاريخ الاضافة: 02/08/2011
طباعة