موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || روسيا تتوعد بمنع مسئولين أمريكيين من دخول أراضيها
اسم الخبر : روسيا تتوعد بمنع مسئولين أمريكيين من دخول أراضيها


استنكرت روسيا قرار السلطات الأمريكية بمنع عدد من المسئولين الروس من دخول الأراضي الأمريكية، وهددت اليوم الخميس باتخاذ إجراءات مضادة على هذا القرار.
ونقلت قناة روسيا اليوم عن بيان للخارجية الروسية "اعتبرت فيه أن الإجراء الأمريكي "خطوة غير ودية " ، مشيرًا إلى ان روسيا لن تغض الطرف عن الموقع الأمريكي وستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة للدفاع عن سيادتها وحماية حقوق مواطنيها.
يشار إلى أن السلطات الأمريكية  أدرجت أسماء مسئولين روس متورطين في وفاة المحامي سيرجي ماجنيتسكي داخل سجن روسي على اللائحة السوداء المتعلقة بتأشيرات وهددوا بوقف التعاون مع واشنطن في ما يتعلق بالشأن الإيراني والكوري الشمالي ، بالإضافة إلى خط التوريد إلى أفغانستان.
وأعربت روسيا عن استيائها نتيجة الانتقادات التي وجهت لها على خلفية وفاة المحامي الروسي ماجنيتسكي ، واعتبرته تدخلا في شئونها الداخلية .
جدير بالذكر أن أن سيرجي ماجنيتسكي محام كان يعمل لحساب شركة محاماة أمريكية في موسكو ،واتهم الشرطة والمسئولين الروس في إدارة الضرائب بتزوير ضريبي بقيمة 230 مليون دولار ، إلا أن الشرطة قامت باعتقاله موجهة إليه التهمة .وتوفي ماجنيتسكي بعد عام من اعتقاله في نوفمبر 2009 في السجن بعد حرمانه من الرعايا الطبية ،كما أنه تعرض للتعذيب.
وتقدم عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين وبنيامين كاردين  بمشروع قانون " سيرجي ماجنيتسكي للمحاسبة وحكم القانون " ويطالب بتجميد أرصدة ومنع من السفر إلى الولايات المتحدة بحق مسئولين متورطين في القضية .


تاريخ الاضافة: 28/07/2011
طباعة