موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إحباط محاولة تهريب 12 ألف زجاجة خمر للسعودية
اسم الخبر : إحباط محاولة تهريب 12 ألف زجاجة خمر للسعودية


تمكنت سلطات الجمارك السعودية الأربعاء من إحباط محاولة تهريب أكثر من 12 ألف زجاجة من الخمور عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام شرقي المملكة، وهي واحدة من أكبر الشحنات التي تم ضبطها.
ونقلت الوكالة السعودية عن مدير عام جمرك الميناء عثمان بن عبد الرحمن الرقيعي قوله، إن عناصر الجمارك "أحبطوا محاولة تهريب 12578 زجاجة خمر"، مضيفًا أنها كانت "مخبأة بطريقة مضلله في مرجل بخاري مع مضخة مستعملة".
وشدد على يقظة رجال الجمارك في ميناء الملك عبد العزيز وسعيهم الحثيث إلى منع دخول كافة الممنوعات وما يضر ويمس بأمن البلد وتصديهم الدائم لتلك المحاولات البائسة. ولم يذكر المصدر تفاصيل إضافية تتعلق بحصول اعتقالات أو غير ذلك، كما لم يحدد هوية السفينة أو صاحب الشحنة أو المرفأ الذي انطلقت منه.
وتعلن السلطات في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية بصرامة ضبط كميات من الخمور في الداخل من وقت لآخر، أو إحباط عمليات تهريب. ويعود للقاضي تحديد العقوبة في المسائل المتعلقة بشرب الخمور أو بيعها وتصنيعها وذلك بناء على طبيعة القضية.
وفي التاسع من يوليو قالت صحيفة "الوطن" إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضبطت مصنعا للخمور في قبو احد مساجد منطقة نجران في جنوب المملكة. وأكدت ضبط شخصين من جنسيات آسيوية يديران المصنع الواقع في قبو أحد مساجد العريسة في منطقة نجران. كما أعلنت بعدها بيومين ضبط مصنع آخر للخمور قرب مسجد في إحدى مدن الشمال.



تاريخ الاضافة: 27/07/2011
طباعة