موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اغتيال رئيس بلدية قندهار في هجوم تفجيري
اسم الخبر : اغتيال رئيس بلدية قندهار في هجوم تفجيري


قتل رئيس بلدية قندهار في جنوبي أفغانستان عندما فجر شخص نفسه في مقر الولاية، في هجوم يأتي بعد أقل من شهر على اغتيال والي أحمد كرزاي الأخ غير الشقيق للرئيس الأفغاني بالولاية ذاتها.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن قائد الشرطة بولاية قندهار الجنرال عبد الرازق قوله "إن غلام حيدر حميدي رئيس بلدية قندهار" جنوب أفغانستان" قتل اليوم الأربعاء بعد قيام شخص بتفجير نفسه بالقرب منه.

وأوضح أن المهاجم كان يحمل عبوة ناسفة في عمامته ،وقام بتفجير نفسه أمام رئيس البلدية،حيث كان يعقد اجتماعا في فناء مقر البلدية .

يشار إلى أن أحمد والي كرزاي شقيق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قتل في وقت سابق من الشهر الجاري في عملية اغتيال تبنتها حركة طالبان .

كما قتل رئيس مجلس علماء ولاية قندهار الملا حكمة الله حكمة  عندما قام شخص خلال الأيام القليلة الماضية بتفجير نفسه في مجلس عزاء شقيق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 بجروح.

يذكر أن مقاتلى حركة "طالبان" ينشطون فى الأقاليم الجنوبية مثل قندهار, وهلمند,وأورزوجان, ويعتمدون على تنفيذ تفجيرات على جوانب الطرق بشكل كبير كجزء من حملتهم للإطاحة بالحكومة الأفغانية التى يدعمها الغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن وتيرة المواجهات بين مسلحى حركة طالبان والقوات الأفغانية المدعومة من القوات الأجنبية قد تزايدت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة

تاريخ الاضافة: 27/07/2011
طباعة