موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اعلان قرب افتتاح مفاعل بوشهر النووى فى تحد جديد للغرب
اسم الخبر : اعلان قرب افتتاح مفاعل بوشهر النووى فى تحد جديد للغرب


فى تصعيد للتحدى الإيرانى للغرب، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أن مراحل تدشين محطة بوشهر النووية اكتملت تقريبا معربا عن أمله فى افتتاحها رسميا نهاية الشهر المقبل.

 وأوضح مهمانبرست ـ فى مؤتمره الصحفى الأسبوعي ـ إن طهران بدأت ربطا تجريبيا لهذه المحطة بالشبكة العامة للكهرباء فى البلاد، وان مشاورات تجرى حاليا بين المسئولين الإيرانيين والروس لتحديد موعد مناسب لافتتاح هذه المحطة رسميا.
وفى محاولة لاحتواء الأزمات السياسية الداخلية، أصدر المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية على خامنئى قرارا بتعيين محمود هاشمى شاهرودى رئيسا للهيئة العليا لحل الخلافات وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث فى إيران (التشريعية والتنفيذية والقضائية). وتتضمن نص القرار «أنه تنفيذا للبند السابع من المادة الدستورية 110 سيتم تشكيل الهيئة العليا لحل الخلافات وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث بهدف دراسة وعرض وجهات النظر والتشاور، وتعيين شاهرودى لرئاسة الهيئة».
وأوضح خامنئى ، فى قراره، أن الهيئة المنوطة بالتوسط لحل الخلافات بين السلطات الإيرانية ستضم خمسة أعضاء وستمارس عملها لدورة واحدة تستمر 5 سنوات. وأكد خامنئى ضرورة تعاون كبار مسئولى الدولة لتنظيم العلاقات بشكل مناسب بين السلطات الثلاث وإزالة الخلافات المحتملة وإبداء التعاون الوثيق مع الهيئة العليا.
وعلى صعيد آخر، أعلنت إيران قتل 35 من أعضاء حزب الحياة الحرة لكردستان (بيجاك) الإيرانى الكردى المتمرد، وذلك فى اشتباك وقع شمال غربى البلاد. وذكرت قناة «برس تى في» الإيرانية أن قوات الحرس الثورى الإيرانى قتلت أعضاء «بيجاك» فى اشتباك وقع أمس الأول ، كما اعتقلت عددا من أفراد الحزب.

تاريخ الاضافة: 27/07/2011
طباعة