موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا تدعم سلاحها الجوي بطائرات "إسرائيلية"
اسم الخبر : فرنسا تدعم سلاحها الجوي بطائرات "إسرائيلية"


الاثنين 25 يوليو 2011

 حصلت شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" على عقد لتزويد الجيش الفرنسي بالطائرة دون طيار هيرون تي بي Heron TP.
وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني أن شركة "داسّو" Dassault تولت أدارت هذا العرض نيابة عنها، فيما لم تعلق متحدثة باسم الشركة "الإسرائيلية" على الصفقة، أو تقدم أية تفاصيل.
وقد دخلت الشركة "الإسرائيلية" في شراكة مع داسو لتطوير الطائرة أف- هيرون تي بي، وهى نسخة مفصلة طبقًا لاحتياجات محددة للقوات الجوية الفرنسية.
وأوضحت صحيفة الأعمال "جلوبز" اليومية الناطقة بالعبرية أن بنود الاتفاقية، تصنع الشركة "الإسرائيلية" هيكل المركبة الجوية وغيره من المكونات، فيما تقوم الشركة الفرنسية بتجميعها في فرنسا.
وجاء اختيار وزارة الدفاع الفرنسية للطائرة "الإسرائيلية" بعد منافسة قوية مع طائرة بريداتور-بي Predator-B من شركة جنرال أتوميكس General Atomics الأمريكية، وطائرة أخرى من شركةEADS الأوروبية.
وبموجب هذه الصفقة البالغة قيمتها مليار دولار أمريكي، ستقوم شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" بتزويد فرنسا بتسع طائرات دون طيار، وثلاثة وحدات تحكم.
وتعتبر طائرة Heron TP أضخم طائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" التي تنتجها شركة الصناعات الجوية "الإسرائيلية" وقد أُدخلت إلى الخدمة في سلاح الجو "الإسرائيلي" في فبراير 2010، تحت اسم "إيتان" Eitan.
جدير بالذكر أن طول الطائرة يبلغ 13 مترًا وعرض جناحيها 26 مترًا؛ وهو نفس طول جناح طائرة بوينغ 737، حيث إنها قادرة على القيام بمهمات استطلاعية ومخابراتية على ارتفاع 45 ألف قدم، وتستطيع التحليق مدة 36 ساعة، فيما يمكّنها حجمها الضخم من حمل معدات متنوعة كالرادارات والمجسات والكاميرات والصواريخ.
وتعمل إيتان بمحرك توربيني مروحي من طراز PWC PT-6 ؛ كما يبلغ وزنها الكلي عند الإقلاع 4 أطنان.



تاريخ الاضافة: 25/07/2011
طباعة