موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مهاجم النرويج كان يخطط لتصفية رئيسة الوزراء السابقة
اسم الخبر : مهاجم النرويج كان يخطط لتصفية رئيسة الوزراء السابقة


 ذكرت تقارير صحفية، أن منفذ الهجومين في العاصمة النرويجية أوسلو وجزيرة قريبة منها واللذين أسفرا عن مقتل 93 على الأقل أبلغ الشرطة أنه كان يعتزم استهداف رئيسة الوزراء السابقة جرو هارلم بروندلاند.
وقالت صحيفة "افتنبوستن" التي تصدر من أوسلو الاثنين- نقلاً عن مصادر لم تكشف عن هويتها - "كان اندريس برينج بريفيك يعتزم الحضور إلى (جزيرة) أوتويا بينما كانت جرو هارلم بروندلاند تزورها الجمعة لكنه زعم أثناء التحقيق أنه تعطل".
وأضافت الصحيفة أن المتعصب اليميني البالغ من العمر 32 عاما كان يريد "ضرب جرو"، وأشارت إلى أنه قدم هذه الاعترافات أثناء استجواب الشرطة له قبل جلسة في المحكمة يوم الاثنين.
وكانت بروندلاند- التي قادت ثلاث حكومات من حزب العمال في الثمانينات والتسعينات وعادة ما يطلق عليها "أم الشعب"- ألقت كلمة خلال يوم الجمعة الذي وقع فيه إطلاق النيران على الشباب المشاركين في مخيم للحزب العمالي الحاكم لكنها غادرت المكان قبل وصول اندريس برينج بريفيك.
وبروندلاند العالمة الفيزيائية التي تلقت تعليمها في هارفارد هي مناصرة نهج السياسة الديمقراطية الاجتماعية في أنحاء العالم، وقد ترأست منظمة الصحة العالمية من عام 1998 إلى عام 2003 .



تاريخ الاضافة: 25/07/2011
طباعة