موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ايران تطلب من المانيا محاكمة زعيم" بيجاك" الكردي
اسم الخبر : ايران تطلب من المانيا محاكمة زعيم" بيجاك" الكردي


طالب وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي ألمانيا أمس السبت إلى ملاحقة زعيم حزب الحياة الحرة في كردستان " بيجاك" الكردي رحمن حاجي أحمدي الذي تقول طهران إنه يقيم في ألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن صالحي أنه قال لنظيره الألماني جيدو فسترفيلي خلال محادثة هاتفية يجب" على الحكومة الألمانية ملاحقة رحمن حاجي أحمدي زعيم المجموعة التي وصفها بـ"الإرهابية" الذي يعيش في ألمانيا قضائيا.

ولفتت وكالة الأنباء الطلابية إلى أن وزير الخارجية الإيراني استدعى قبيل ذلك القائمة بالأعمال الألمانية بيتينا كادنباخ للاحتجاج على السماح لحاجي احمدي بالإقامة في ألمانيا.

ونقلت الوكالة عن صالحي قوله إن ذلك " تشجيع للإرهابيين على مواصلة جرائمهم " – على حد زعمه-.

وقال المسئول الإيراني: "وجود زعيم بيجاك في الأراضي الألمانية يمثل انتهاكا للالتزامات الدولية للحكومة الألمانية ،مطالبا برلين باتخاذ الإجراءات الجادة لمنع نشاطات عناصر مجموعة بيجاك.

وكانت إيران قد احتجت في وقت سابق من يوم أمس على قيام ألمانيا بالسماح بتواجد زعيم منظمة " بيجاك " الكردية الإيرانية المعارضة على أراضيها .

الجدير بالذكر أن حزب الحياة الحرة في كردستان يخوض مواجهة مسلحة مع القوات الإيرانية التي تقصف ردا على ذلك المناطق الجبلية في كردستان العراق.

ويشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي هجوما واسع النطاق على قواعد حزب بيجاك على جانبي الحدود مع كردستان العراق.

وقال مسئولون عسكريون إيرانيون الجمعة الماضية أن أحد قادة الحرس الثوري وخمسة جنود آخرين قتلوا خلال مواجهات مع المسلحين الأكراد ،مؤكدين أن عددا كبيرا من المسلحين قتلوا أيضا.

من جهتها قال حزب بيجاك إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف القوات الإيرانية ،بينما قتل في صفوفنا اثنين وجرح 4 آخرون

تاريخ الاضافة: 24/07/2011
طباعة