موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الادعاء يستأنف قرار الإفراج عن أسانج
اسم الخبر : الادعاء يستأنف قرار الإفراج عن أسانج


أعلن الادعاء اليوم الثلاثاء أنه سيستأنف قرار قاضٍ بريطاني الإفراج بكفالة عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس المحتجز في بريطانيا بسبب مزاعم سويدية بارتكاب جرائم جنسية.
وذكرت المدعية جما ليندفيلد ذلك خلال جلسة المحكمة من دون توضيح أسباب.
وقال القاضي هاوارد ريدل الذي قضى في وقت سابق بالإفراج بكفالة عن أسانج واضعًا شروطًا: إن أسانج سيظل محتجزًا لحين البت في الاستئناف خلال 48 ساعة.
واتهمت امرأتان أسانج (39 عامًا) بإساءة السلوك الجنسي خلال إقامته في السويد فيما ينفي أسانج هذه المزاعم ويقاوم محاولات سويدية لتسلمه.
وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية في بريطانيا قد أظهر أن نحو نصف البريطانيين يعتقدون بأن تهم التحرش الجنسي الموجهة إلى مؤسس موقع ويكيليكس الالكتروني جوليان أسانج مجرد ذريعة لاعتقاله حتى يتسنى للإدارة الأمريكية محاكمته بتهمة كشف برقيات دبلوماسية سرية تسببت بحرج كبير لها مع الدول الأخرى.
ووجد الاستطلاع الذي نشرت نتائجه عشية قيام محكمة بريطانية بالنظر في طلب إطلاق سراح بكفالة قدمه اسانج المعتقل حاليًا في لندن بموجب مذكرة اعتقال أصدرتها السويد بحقه أن 44 بالمئة من المستطلعين في بريطانيا يعتقدون أن اتهام الحكومة السويدية لأسانج ليس سوى خدعة و ذريعة لمحاكمته في الولايات المتحدة مقابل اعتراض 13 بالمئة من المشاركين فيما لم يحدد 43 بالمئة رأيهم بهذا الشأن.
ورفضت محكمة بريطانية في وقت سابق إطلاق سراح أسانج البالغ من العمر 39 عامًا والذي سلم نفسه طوعًا للشرطة البريطانية الأسبوع الماضي.

تاريخ الاضافة: 15/12/2010
طباعة