موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الحكومة التونسية تقرر الإفراج عن 1097 سجينا
اسم الخبر : الحكومة التونسية تقرر الإفراج عن 1097 سجينا


أعلنت وزارة العدل التونسية في بيان أن الحكومة المؤقتة قررت السبت الإفراج عن 1097 سجينا بمناسبة عيد الجمهورية في 25 يوليو الجاري.
واوضح البيان ان الرئيس الموقت فؤاد المبزع وقع السبت مراسيم عفو خاص يفرج بموجبها بصورة مبكرة عن 414 معتقلا ويخفض احكام 1173 اخرين.
واضاف ان وزير العدل الازهر القروي الشابي قرر ايضا الافراج المشروط عن 683 سجينا اخر واعادة الاعتبار الى 41 سجينا.
وتحيي تونس ما بعد بن علي في 25 يوليو الذكرى الرابعة والخمسين لاعلان الجمهورية التونسية سنة 1957.
محاكمة مقربين من "بن علي":
من جانب آخر،
أفاد مصدر قضائي تونسي اليوم السبت بأن أفرادا من عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي سيمثلون الثلاثاء أمام محكمة تونس بتهمة محاولة عبور الحدود بشكل غير شرعي.
ومن بين المتهمين 20 موقوفا بمن فيهم شقيقا زوجة الرئيس ليلى الطرابلسي وعدد من أبنائهما، في قاعدة العوينة العسكرية قرب تونس.
وقد حاولوا الفرار من مطار قرطاج في تونس وفي حوزتهم مبالغ مالية كبيرة بالعملة الصعبة في 14 يناير، يوم فرار الرئيس السابق بن علي الذي اطاحت به انتفاضة شعبية. ولم يوضح المصدر عدد المتهمين الاجمالي ولا عدد من فر منهم.
وكان عماد الطرابلسي، ابن شقيق ليلى المفضل، اول افراد عائلة الرئيس السابق الذي تدينه المحكمة الابتدائية في ايار بالسجن سنتين مع النفاذ بتهمة تعاطي مخدرات. وهو ايضا مع المجموعة التي ستمثل امام القضاء الثلاثاء.
ورفعت العقوبة الصادرة بحقه في 25 يونيو من سنتين إلى أربع سنوات في محكمة الاستئناف.
وسيحاكم الرئيس المخلوع الذي أدين غيابيا في محاكمتين بالسجن خمسين سنة، مجددا في 28 يوليو مع ابنته نسرين وزوجها صخر الماطري بتهمة الفساد والتزوير العقاري.

تاريخ الاضافة: 23/07/2011
طباعة