موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تجريد "رامي مخلوف" ابن خال بشار الأسد من الجنسية القبرصية
اسم الخبر : تجريد "رامي مخلوف" ابن خال بشار الأسد من الجنسية القبرصية


اعلن وزير الداخلية القبرصي نيوكليس سيليكيوتيس الاربعاء انه قرر تجريد رجل الاعمال السوري الثري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، والذي يواجه عقوبات فرضها الاتحاد الاوروبي، من الجنسية القبرصية.

واعلن سيليكيوتيس انه "اعطى توجيهاته للبدء فورا بعملية نزع" الجنسية القبرصية عن مخلوف فور تبلغه من وزير الخارجية ان رجل الاعمال السوري مدرج على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي.

وكان رامي مخلوف حصل على الجنسية القبرصية في الرابع من يناير.

وتمنح الجنسية القبرصية لاشخاص يقومون بنشاط اقتصادي في الجزيرة او يملكون مسكنا او 17 مليون يورو على الاقل في حساب مصرفي قبرصي اضافة الى ملف قضائي نظيف، كما اوضح سيليكيوتيس من دون توضيح اي من هذه المعايير يستوفي رامي مخلوف.

ورامي مخلوف (41 عاما) هو ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد الذي يواجه حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة منذ 15 اذار/مارس وتقمعها السلطة بعنف.

وقد جمع ثروته خصوصا بفضل مشاركته في نسبة 40% من راسمال شركة سيرياتل اكبر مشغل للهاتف النقال في سوريا. وكان اعلن في منتصف حزيران/يونيو منح جزء من ثروته للاعمال الخيرية اثر اهانات وجهها اليه متظاهرون يتهمونه بالفساد.

ويملك رامي وشقيقه ايهاب ثروة شخصية قد تتجاوز بحسب بعض التقديرات ثلاثة مليارات دولار ويسيطران مباشرة او بصورة غير مباشرة على ما يصل الى 60% من الاقتصاد السوري.

وقد ادرجه الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة على لائحة الاشخاص الذين استهدفتهم العقوبات: واشنطن منذ 2008 والاتحاد الاوروبي منذ ايار/مايو.


تاريخ الاضافة: 21/07/2011
طباعة