موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صادرات روسيا من الأسلحة تزيد على 11 مليار دولار خلال 2011
اسم الخبر : صادرات روسيا من الأسلحة تزيد على 11 مليار دولار خلال 2011


الخميس 21 يوليو 2011
 

 أعلن مدير التعاون الفنى العسكرى بالخدمات الفيدرالية الروسية، ميخائيل ديميترييف، أمس، الأربعاء، أن صادرات الأسلحة الروسية خلال عام 2011 زادت على 11 مليار دولار أمريكى.

وأوضح ديميترييف، فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية، أن بلاده قامت بتصدير 65 بالمائة من الصادرات المقررة هذا العام، وأنه لا شك أنه سيتم الوصول إلى الرقم المحدد، وستبلغ صادرات الأسلحة الروسية أكثر من 11 مليار دولار هذا العام.

وأشار المسئول الروسى إلى أن بلاده تصدر السلاح لـ 82 دولة فى جميع أنحاء العالم، "50 دولة منها بشكل فعال جدا"، مضيفا إلى أن غينيا الاستوائية انضمت إلى قائمة المستوردين هذا العام.

يذكر أن روسيا في الأونة الاخيرة عملت على تحسين جودة السلاح الذي تقوم بتصنيعه لكي يكون قادر على منافسة السلاح الغربي، وسعت منذ ذاك الوقت لكي تصبح قوة عظمي في مجال صادرات الأسلحة العسكرية لكي تحظي بمكانة في سوق السلاح العالمي، ومنه تعود لمكانتها الدولية كأحد القطبين الكبيرين فى العالم. لذا فقد وجدت في عملية بيع السلاح الروسي فرصة لكي تستعيد تلك المكانة وتصبح قوة مؤثرة في مناطق المنافسة مع خصومها من الدول التي تقوم بتصدير الأسلحة العسكرية, بل أنه يمكن القول أن موسكو تسعي الآن لكي تكون المنافس الرئيس للولايات المتحدة ولدول حلف شمال الأطلنطي "الناتو



تاريخ الاضافة: 21/07/2011
طباعة