موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "إسرائيل" تبدأ إنشاء مطار دولى جديد فى إيلات
اسم الخبر : "إسرائيل" تبدأ إنشاء مطار دولى جديد فى إيلات


الثلاثاء 19 يوليو 2011
 

 ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن اللجنة الحكومية الخاصة بتطوير مدينة "إيلات" برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو"، قررت الشروع قريبا بإنشاء مطار دولى جديد فى منطقة "تمناع"، القريبة من إيلات، ليحل محل المطار القديم فى وسط المدينة.
وقالت الصحيفة العبرية إن المشروع الذى عرض خلال الجلسة لإخلاء المطار الحالى وبناء المطار الجديد "رامون" سيعرض على الحكومة لإقراره يوم الأحد المقبل.
وأشارت يديعوت  إلى أن المطار الجديد فى إيلات تم التخطيط لإقامته عام 1986 حين أعلن وزير المالية فى حينه "جاد يعقوبي" على إنشاء مطار دولى قريبا، مضيفة أن المدة القريبة تلك امتدت لأكثر من 25 عاما ، وستبلغ تكاليف المطار الجديد نحو 1.7 مليار شيكل، ,أنه سيتم افتتاحه بعد ثلاث سنوات، وسيكون بديلاً لمطار "بن جوريون" فى حالات الطوارئ.
وأوضحت الصحيفة "الإسرائيلية" أن المطار الجديد يبعد نحو 18 كيلومتر عن إيلات، وسوف يستخدم فى المقام الأول فى الرحلات إلى أوروبا والرحلات الداخلية، وستتمكن فيه الطائرات النفاثة الكبيرة من الإقلاع إلى أى مكان فى أوربا، كما سيشتمل على صالات واسعة تتناسب مع مرور 2 مليون مسافر فى السنة، إضافة إلى سوق حرة.
وفى إطار خطة إنشاء المطار سيتم توسيع طريق "وادى عربة" بين "تمناع" و"إيلات" إلى أربعة مسارات، وقد عرض أمام اللجنة ضمن الخطة بناء فنادق فى منطقة الساحل الجنوبى للمدينة وكذلك بناء سكة حديد إلى إيلات.



تاريخ الاضافة: 19/07/2011
طباعة