موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || استقالة قائد شرطة لندن بسبب فضيحة التنصت الصحفي
اسم الخبر : استقالة قائد شرطة لندن بسبب فضيحة التنصت الصحفي


استقال بول ستيفنسون أكبر مسؤول بالشرطة البريطانية وقائد شرطة لندن أمس بسبب مزاعم عن طريقة الشرطة في التعامل مع تحقيق خاص بالتنصت على اتصالات هاتفية.

وقال ستيفنسون في بيان تلاه لقنوات التلفزيون الاخبارية انه لم يكن يدري شيئا عن مدى مزاعم التنصت على الاتصالات في صحيفة نيوز أوف ذا وورلد التي توقف صدورها والتي تملكها مؤسسة نيوز انترناشونال التابعة لامبراطورية نيوزكورب المملوكة لروبرت مردوخ.

ووجهت انتقادات للشرطة البريطانية بخصوص مزاعم عن قبول أموال من نيوز أوف ذا وورلد وصحف أخرى وعدم اتخاذ اجراءات كافية للتحقيق في مزاعم التنصت على الاتصالات الهاتفية.

يذكر أنه يجرى التحقيق في نفس القضية مع اثنين من كبار المديريين التنفيذيين بمؤسسة نيوز انتر ناشونال من بينهم جيمس مردوخ البن روبرت مردوخ اليهودي مالك المؤسسة

حيث صدر الاسبوع الماضي ، العدد الأخير من صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" الأسبوعية البريطانية، والتى تعد من أكثر الصحف مبيعا ًفى لندن، وذلك بعد 168 عاما من صدورها ، حيث أتهمت  الصحيفة الواسعة الانتشار بالتنصت على ضحايا جرائم، وشخصيات شهيرة، وسياسيين، وتقول الشرطة إنها تعرفت على نحو أربعة آلاف حالة تنصت اتهمت فيها الصحيفة، وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط من قبل حزب العمال المعارض للإسراع فى إجراء تحقيق قضائى فى مخالفات "نيوز أوف ذا وورلد"..



تاريخ الاضافة: 18/07/2011
طباعة