موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 30 قتيلاً في تجدد للاشتباكات بين "الحوثيين" و"الإصلاح"
اسم الخبر : 30 قتيلاً في تجدد للاشتباكات بين "الحوثيين" و"الإصلاح"


قتل 30 شخصًا في اشتباكات بين جماعة الحوثي وحزب "التجمع اليمني للإصلاح"، المعارض، في محاولة للسيطرة على محافظة الجوف، القريبة من الحدود السعودية، والتي لم تعد ضمن سيطرة السلطات اليمنية.
ونقلت وكالة "يوناتيد برس انترناشونال" عن مصدر أمني يمني، إن "المواجهات التي اندلعت بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح المعارض خلفت حتى اليوم الثلاثاء 30 قتيلا من الجانبين بالإضافة إلى عشرات الجرحى بينهم أطفال، ونساء وشيوخ".
وتجدد المواجهات اثر انهيار هدنة بين الجانبين كانت قد رعتها أحزاب المعارضة (اللقاء المشترك). وأوضح المصدر، أن المواجهات تجددت بعنف واستخدم الطرفان فيها كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
ويسعى الطرفان إلى السيطرة على محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية لأهميتها، بعد أن غادرت القوات الحكومية منها في فبراير الماضي. وكانت مواجهات قد اندلعت في فبراير اثر سقوط المحافظة بين الحوثيين، والإصلاحيين خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
وفي فبراير 2010، تم توقيع اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية أنهى معارك في شمال البلاد ووضع نهاية لستة أشهر من المواجهات فيما اعتبر "الحرب السادسة" التي يشهدها شمال اليمن منذ 2004، حيث أدت تلك المعارك إلى مقتل الآلاف وتهجير أكثر من 250 ألف شخص.

تاريخ الاضافة: 12/07/2011
طباعة