موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بريطانيا تخفض مستوى التهديد "الإرهابي"
اسم الخبر : بريطانيا تخفض مستوى التهديد "الإرهابي"


أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي في 11 يوليو عن تخفيض مستوى التهديد "الإرهابي" ضد المملكة المتحدة من خطير إلى حقيقي.
وقالت الوزيرة ماي: "تغيير مستوى التهديد الارهابي لا يعني أن التهديد الشامل ضد بريطانيا قد ولى بل لا يزال خطيرًا، وأطلب من الجمهور التزام الحيطة والحذر لأن وقوع أي هجوم إرهابي هو احتمال وقد يحدث دون سابق إنذار".
وأضافت الوزيرة البريطانية: "قرار تخفيض مستوى التهديد الإرهابي تم اتخاذه استنادًا إلى أحدث المعلومات الاستخباراتية بالنظر إلى عوامل مثل القدرة والنية والجدول الزمني".
وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد صنّفت مستوى التهديد "الإرهابي" بشكل علني للمرة الأولى في أغسطس 2006 تحت بند حقيقي، ورفعته عام 2007 إلى ثاني أعلى درجة في نظام من خمس درجات وهو خطير، ووفرت المعلومات المتعلقة بمستوى التهديد الأمني الذي يواجه بريطانيا على موقع حكومي على شبكة الإنترنت.
وقلّصت الوزارة وقتها مستويات التحذيرات الأمنية من 7 إلى 5 الآن، وهي: منخفض، ومعتدل، وحقيقي، وخطير وحرج.
وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه قد رأى أن مقتل أسامة بن لادن في باكستان لا يعني غياب تهديد وقوع هجمات، وقال: "سنكون يقظين أكثر مما مضى، إن التهديد الإرهابي عال".
وأضاف: "بالتأكيد أن المعركة لم تنته ضد أبشع الأفعال الجبانة مهاجمة الأبرياء"، وفق قوله.
من جانبه قال لرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي: "فرنسا ترحب بتصميم الولايات المتحدة بعد مقتل بن لادن في محاربة الإرهاب في العالم.

تاريخ الاضافة: 12/07/2011
طباعة