موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا تستدعي سفيري أمريكا وفرنسا على خلفية زيارتيهما حماة
اسم الخبر : سوريا تستدعي سفيري أمريكا وفرنسا على خلفية زيارتيهما حماة


استدعت الحكومة السورية اليوم الأحد سفيري الولايات المتحدة توم فورد وفرنسا إريك شوفالييه ،وأبلغتهما "احتجاجها الشديد بشأن زيارتيهما إلى مدينة حماة الخميس الماضي دون الحصول على موافقة الوزارة.

وقالت وكالة الانباء السورية "سانا" إن وزارة الخارجية السورية استدعت صباح اليوم الاحد سفيري الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وأبلغتهما احتجاجا شديدا بشأن زيارتيهما لمدينة حمكاة دون الحصول على موافقة الوزارة.

وأضافت أن ما قام به السفيران يعتبرا خرقا لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تتضمن وجوب عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول المعتمدين لديها وعلى أن يتم بحث المسائل الرسمية مع وزارة الخارجية .

وأكدت الوزارة أن زيارتي السفيرين إلى مدينة حماة يعتبر تدخلا واضحا في شئون سوريا الداخلية ،زاعمة أن ذلك يدل على وجود دعم خارجي، مدعية أنه يريد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وذلك في الوقت الذي ينطلق فيه الحوار الوطني الهادف إلى بناء سوريا المستقبل"

يشار إلى أن فورد زار مدينة حماة يوم الخميس الماضي وغادرها الجمعة بعد لقائه عددا من المتظاهرين ،في حين لحقه نظيره الفرنسي إريك شوفالييه للتغبير عن " إلتزام فرنسا بالوقوف إلى جانب الضحاي" كما أعلنت باريس.

وكان السوريون رغم تعرضهم لمذابح من نظام بشار الاسد الا انهم رفضوا التدخل الاجنبي في شئونهم

تاريخ الاضافة: 10/07/2011
طباعة