موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قوات القذافي تسعى لاستعادة السيطرة على "قوالش"
اسم الخبر : قوات القذافي تسعى لاستعادة السيطرة على "قوالش"


تحاول قوات القذافي اليوم الأحد استعادة السيطرة على قرية قوالش التي تبعد خمسين كم جنوب طرابلس من الثوار الليبيين الذين احتلوها الأربعاء الماضي.

وذكرت مراسلة وكالة فرانس برس أن قوات معمر القذافي تحاول جاهدة استعادة السيطرة على قرية قوالش بعد أن احتلها الثوار الأربعاء الماضي والذين كانوا يستخدمون مدافع مضادة للدبابات لصد قوات القذافي.

وأضافت المراسلة أن الثوار الليبيين يستخدمون مدافع مضادة للدبابات ومدافع مضادة للطائرات لصد المهاجمين ،موضحة أن ستة صواريخ جراد قد أطلقت باتجاه قوات القذافي.

يشار إلى أن الثوار الليبيين قد شنوا يوم الأربعاء الماضي هجوما انطلق من جبال نفوسة "جنوب" على غرب ليبيا واستولوا على قوالش.

كما انتقلوا على خط مواز للهجوم على الساحل وهم يتقدمون نحو وسط مدينة زليتن التي تبعد 150 كلم شرق طرابلس.

على صعيد آخر قال بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه إن  الألغام التي زرعتها قوات العقيد معمر القذافي في ضواحي زليتن"غرب" أوقعت ليلة أمس السبت قتيلا واحدا و32 جريحا في صفوف الثوار الليبيين

وأوضح البيان أن الثوار يزحفون نحو وسط زليتن على بعد ستين كم من مصراته المحررة وتبعد 200 كم  شرق طرابلس، وأن قوات النظام انسحبت منعدة مواقع في تلك المنطقة تاركة أراضيها مزورعة بالألغام ضد الأفراد.

وأضافالبيان أنه استشهد أحد مقاتلينا وجرح 32 آخرون في انفجار ألغام مضادة للأشخاص زرعته قوات معمر القذافي في مواقع انسحبت منها بحي سوق الثلاثاء في زليتن

يشار إلى أن الثوارالليبيين الذين  يقاتلون حاليا قوات القذافي في غرب ليبيا يقاتلون على جبهتين واحدة في زليتن على الساحل والثانية في جبال نفوسة جنوب طرابلس.

تاريخ الاضافة: 10/07/2011
طباعة