موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 3.2‏ مليار يورو شريحة مساعدات جديدة لأثينا
اسم الخبر : 3.2‏ مليار يورو شريحة مساعدات جديدة لأثينا


واشنطن‏-‏ وكالات الأنباء‏-‏ أثينا‏-‏ عبد الستار بركات‏:‏ أفرج أمس صندوق النقد الدولي عن شريحة جديدة من القرض المشروط لليونان تبلغ قيمتها‏2,3‏ مليار يورو‏-‏ حوالي‏4.5‏ مليار دولار‏-‏ وذلك في اطار المساعدة في تمويل تعافي البلاد من أزمة الديون‏.‏

وبهذه الشريحة يكون صندوق النقد الدولي قد دفع بالفعل17.4 مليار يورو من إجمالي110 مليارات يورو حددها الصندوق والاتحاد الأوروبي لاحتواء الأزمة المالية في اليونان.
واتفق صندوق النقد واليونان علي أن يعتمد التمويل علي التقدم الذي تحرزه الحكومة اليونانية في إجراء الإصلاحات اللازمة واستحداث سياسات لتحسين الوضع المالي للبلاد. وأشار الصندوق إلي أن هناك مؤشرات علي أن الاقتصاد اليوناني قد بدأ يستعيد مكانته وأنه من المتوقع أن يحقق نموا اقتصاديا إيجابيا في النصف الأول من عام2012.
وقالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي إن برنامج الإقراض يعمل بشكل جديد, لكنها أشارت إلي أن اليونان لا تزال تواجه تحديات يجب التغلب عليها في تنفيذ الإصلاحات. يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ستقوم بزيارة رسمية إلي اليونان يومي17 و18 يوليو الجاري بدعوة من نظيرها اليوناني الجديدستافروس لامبريانيديس, وهي الزيارة الأولي من نوعها لكلينتونإلي أثينا منذ توليها حقيبة الخارجية الأمريكية.

تاريخ الاضافة: 10/07/2011
طباعة