موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 160 مليون يورو فاتورة العمليات العسكرية لفرنسا فى ليبيا
اسم الخبر : 160 مليون يورو فاتورة العمليات العسكرية لفرنسا فى ليبيا


قالت وزيرة الميزانية بالحكومة الفرنسية فاليرى بيكريس، أمس السبت، إن العمليات العسكرية الفرنسية فى ليبيا تكلفت 160 مليون يورو أى ما يعادل (228.9 مليون دولار)، وذلك قبل أيام من مناقشات مهمة فى البرلمان بشأن تمديد العمليات.
وتزعمت فرنسا الحملة التى يقودها حلف شمال الأطلسى فى ليبيا وشنت أول ضربات جوية على قوات موالية للزعيم الليبى معمر القذافى فى مارس الماضى.
وبعد أكثر من ثلاثة أشهر من القصف الذى يهدف إلى ترجيح كفة المعارضين الذين يحاولون إنهاء حكم القذافى المستمر منذ 41 عاما تتزايد مشاعر خيبة الأمل فى باريس بسبب فترة استمرار المهمة.
تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الفرنسى سيصوت الثلاثاء القادم على ما إذا كان سيمدد العمليات، حيث من المرجح أن تؤيده المعارضة الاشتراكية التى ستناقش تفاصيل استراتيجية الحكومة فى ليبيا

يذكر أن رئيس الخزانة البريطانى دانى ألكسندر كان قد كشف الشهر الماضي عن أن العمليات العسكرية البريطانية فى ليبيا تصل تكلفتها إلى مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينى، وليس عشرات الملايين  .
ونقلت صحيفة الجارديان عن ألكسندر قوله: "إنه فى حال استمرت العمليات فى ليبيا والتى كان من المقرر لها أن تتكلف عشرات الملايين، فإن التكلفة ستصل إلى مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينى".
وأشار إلى أن تكلفة العمليات تأتى من احتياطى النقد الذى قد تم تخصيصه بالفعل تحسبا لمثل هذه الظروف الطارئة

تاريخ الاضافة: 10/07/2011
طباعة