موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نيجيريا تحظر الدراجات النارية لمنع استخدامها بهجمات إرهابية
اسم الخبر : نيجيريا تحظر الدراجات النارية لمنع استخدامها بهجمات إرهابية


أعلنت السلطات النيجيرية حظر استخدام الدراجات النارية بمدينة ميديجورى فى شمال نيجيريا بهدف منع إستخدامها فى شن هجمات هناك.

ونقل تليفزيون "بى بى سى" البريطانى مساء أمس، الجمعة، عن مسئولين نيجيريين قولهم، إنه لن يتم السماح لأى أحد بركوب دراجات نارية فى مدينة ميديجورى التى تعتبر معقلاً لجماعة بوكو حرام الإسلامية ، موضحاً أن مسلحين من هذه الجماعة اعتادوا استخدام دراجات نارية للقيام بعمليات اغتيال لضباط أمن وسياسيين.

ومن جانبها، ذكرت حكومة ولاية بورنو، أنه سيتم فرض الحظر على استخدام الدراجات النارية الخاصة والتجارية من كافة الأنواع داخل المدينة.

وأشار التليفزيون البريطانى إلى أن الدراجات النارية تعتبر واحدة من وسائل النقل الشائعة الاستخدام فى مدينة ميديجورى لأن معظم السكان لا يمكنهم تحمل تكاليف ركوب السيارات

يذكر انه في بدايات الشهر الجاري قتل مسئول سياسي محلي في الحزب الحاكم برصاص رجلين كانا على متن دراجة نارية في حي آخر من مايديجوري، وفي 19 يونيو اطلق عناصر من هذه الجماعة النار على أشخاص يلعبون الورق في الشارع في مايديجوري ما خلف قتيلين اثنين. ونفذ الهجوم من قبل مهاجمين كانا أيضا على دراجة نارية  .

تاريخ الاضافة: 09/07/2011
طباعة