موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 3 قتلى و5 مصابين في حي الميدان ومدينة الضمير بدمشق
اسم الخبر : 3 قتلى و5 مصابين في حي الميدان ومدينة الضمير بدمشق


أعلن ناشط حقوقي سوري عن مقتل ثلاثة متظاهرين وإصابة خمسة آخرين بجراح عندما أطلق رجال الأمن النار عليهم أثناء تفريق تظاهرة في حي الميدان وسط العاصمة ومدينة الضمير "ريف دمشق".
وقال رئيس "الرابطة السورية لحقوق الإنسان" عبد الكريم ريحاوي وفق وكالة "فرانس برس": "متظاهران قتلا في حي الميدان وسط العاصمة دمشق كما قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح في مدينة الضمير "ريف دمشق" عندما أطلق رجال الأمن النار لتفريق متظاهرين".
وقد شهدت عدة مدن سورية اليوم تظاهرات تلبية لدعوة وجهها ناشطون تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الأسد الذي يواصل قمع حركة الاحتجاج الشعبية في مختلف أنحاء البلاد.
وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن " المتظاهرين أقاموا صلاة الجمعة وسط ساحة العاصي في حماة.
وقال عبد الرحمن: "أطلقت الأجهزة الأمنية الرصاص الحي في محاولة لتفريق مظاهرة كبيرة خرجت من مساجد الأحياء الجنوبية في مدينة بانياس (غرب)".
وأضاف: "استمر سماع صوت إطلاق الرصاص في المدينة، وقد شهدت منطقة دير بعلبة في مدينة حمص (وسط) إطلاق نار استمر لمدة نصف ساعة كما فرقت القوات السورية أكثر من ألف متظاهر وذلك بإطلاق قنابل مسيلة للدموع عليهم في الرقة (شمال)".
وأشار إلى انطلاق مظاهرة في حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية (غرب) تهتف لحماه ولإسقاط النظام" لافتًا إلى أن المتظاهرون حملوا علما سوريا طويلاً.


تاريخ الاضافة: 08/07/2011
طباعة