موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نقل مساعدات ماليزية إلى منفذ العوجة لإدخالها إلى غزة
اسم الخبر : نقل مساعدات ماليزية إلى منفذ العوجة لإدخالها إلى غزة


 

 قام الهلال الأحمر المصرى بتفريغ السفينة الماليزية المقلة للمساعدات الفلسطينية و تم نقلها إلى منفذ العوجة بوسط سيناء استعدادا لإدخالها إلى قطاع غزة، وتم نقلها بالطريق البرى وإدخالها إلى القطاع على متن 7 شاحنات.
وأكد شهر الدين حسن الوزير المفوض بالسفارة الماليزية بالقاهرة على شكر وتقدير ماليزيا للسلطات المصرية متمثلة فى وزارة الخارجية المصرية، والمسئولين بميناء العريش البحرى، وباقى السلطات المختصة بسبب التيسيرات المقدمة لإدخال وتفريغ سفينة المساعدات الماليزية وتسهيل إجراءاتها.
وأعلن أن السفينة تقل 32 طنا من مواسير الصرف الصحى ومستلزماتها وهى مقدمة من منظمة مؤسسة السلام الدولية التى أسسها رئيس الوزراء الماليزى الأسبق مهاتير محمد.

وأشار إلى أنه تم تفويض الهلال الأحمر المصرى، لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الأونروا، وفقا للآلية المتبعة فى هذا الشأن.

من جانبه أكد أديو عبد الحق أمين مالك السفينة، أننا فى قمة السعادة لأننا استطعنا أن نحقق الهدف الخاص بالسفينة، وهو توصيل المساعدات إلى أهالى قطاع غزة، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد إلى القاهرة، ومقابلة رئيس الوزراء المصرى.

ووجه عبد الحق الشكر للسلطات المصرية، خاصة سلطات ميناء العريش البحرى، ووزارة الخارجية المصرية، والجمارك، والسلطات المعنية بالعريش.

وأعلن أن السبب وراء تأخر دخول السفينة إلى ميناء العريش هو إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بتسجيل السفينة، حيث تمكنا من إعادة تسجيلها تحت علم جزر الكاريبى بدلا من مولدوفيا.

يذكر أن وفدا ماليزيا قام بالإشراف على عملية تفريغ حمولة السفينة، وتسليمها إلى مندوب الهلال الأحمر المصرى، وضم الوفد إلى جانب الوزير المفوض كلا من عبد الجليل مطلب المستشار المالى للدكتور مهاتير محمد، نوريان ماى مستشار الدكتور مهاتير محمد، إضافة إلى أديو عبد الحق أمين مالك السفينة.


تاريخ الاضافة: 07/07/2011
طباعة