موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رسالة لعلي صالح تثير المزيد من الغموض حول صحته
اسم الخبر : رسالة لعلي صالح تثير المزيد من الغموض حول صحته


دعا الرئيس اليمني على عبد الله صالح في رسالة اليوم الخميس قرأها نيابة عنه وزير خارجيته الدكتور أبو بكر القربي حكومته إلى التعامل بإيجابية مع المبادرة الخليجية وكذلك مبادرة مجلس الأمن الدولي عبر البدء بحوار لتنفيذ آلياتهما.

وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي الذي نقل رسالة صالح في بيان عبر التليفزيون الرسمي إن الرئيس صالح "دعا حكومته إلى التعامل مع المبادرتين بالإيجابية التي تستحقهما لإخراج اليمن من الأزمة الراهنة والبدء في حوار جاد يهدف إلى التوافق على آلية لتنفيذ المبادرة وبدء الحوار بين الأطراف اليمنية .

وأضاف القربي أن حالة الرئيس صالح الصحية جيدة وأنه في تحسن مستمر.

من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي يمني في العاصمة السعودية الرياض قوله أمس الأربعاء إن حال الرئيس صالح الصحية لا تسمح له بالظهور في وسائل الإعلام .

ولفتت الوكالة الفرنسية إلى أن تصريحات الدبلوماسي اليمني تضع حدا لوعد سابق من الحكومة اليمنية أن صالح سيخاطب شعبه عبر التليفزيون .

وأكد الدبلوماسي الذي رفضت الوكالة ذكر اسمه أن السلطات السعودية امتثلت لتعليمات الأطباء وقامت بمنع تصوير صالح أو زيارته بدعوى أن ذلك يتنافى مع ما يقتضيه الحال من توفير الجو الملائم الذي يحتاجه لكي يتعافى .

وكان عبده الجندي نائب وزير الإعلام اليمني قد أدلى بتصريحات للوكالة الفرنسية أكد فيها أن فريقا من التليفزيون اليمني توجه إلى الرياض يوم الاثنين الماضي لإجراء مقابلة مع صالح ومن المفترض أن يتم بثها اليوم الخميس.

تاريخ الاضافة: 30/06/2011
طباعة