موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هجوم بسيارة مفخخة يقتل 3 جنود يمنيين في عدن
اسم الخبر : هجوم بسيارة مفخخة يقتل 3 جنود يمنيين في عدن


تعرض موقع للجيش اليمني في مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، لهجوم بسيارة مفخخة، اليوم الجمعة؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.
وأفاد ضابط في الشرطة الجنائية كان يحقق في الهجوم بأن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب أربعة بجروح حين انفجرت سيارة مفخخة مستهدفة دبابة للجيش.

وأخبر مصدر عسكري وكالة فرانس برس أن الانفجار أدى إلى احراق سبع دبابات منتشرة في موقع للجيش قرب حاجز عسكري عند مدخل مرفأ في المنصورة، أحد أحياء عدن.
وأضاف هذا المصدر أن تبادلا لاطلاق نار تلا ذلك بين العسكريين ومسلحين فتحوا النار على الموقع العسكري.
وقتل مدني واصيب اربعة اخرون بجروح في تبادل اطلاق النار هذا، كما اعلن مصدر طبي في مستشفى صابر في عدن.
ولم تتوفر على الفور أي معلومات حول منفذي الهجوم الذي يرفع إلى خمسة قتلى و14 جريحا عدد ضحايا أعمال العنف في حي المنصورة الجمعة.
وقبل ساعة ونصف ساعة، قتل أحد المحتجين واصيب ستة اخرون بجروح عندما تدخل الجيش لتفريق حشد من الناس كانوا يشاركون في مراسم تشييع عضو مفترض في تنظيم القاعدة توفي اثناء احتجازه قبل عام، بحسب شهود.
وأكد مصدر طبي في مستشفى النقيب أنه تسلم جثة جياب السعدي واستقبل ستة جرحى من المحتجين.
وفتح الجيش النار بالاسلحة الرشاشة لتفريق الاف الاشخاص الذين كانوا يشاركون في مراسم تشييع احمد درويش، بحسب شهود.
واعتقل احمد درويش في يونيو  2010 بعد هجوم على مقر عام أجهزة الاستخبارات في عدن اسفر عن مقتل 11 شخصا. وأعلنت وفاته قيد الاحتجاز غداة توقيفه، لكن جثته لم تسلم إلى عائلته سوى الجمعة.
وفي بداية مايو، تظاهر عشرات الاشخاص في عدن للمطالبة بمثول قتلة احمد درويش المفترضين امام القضاء، وأسفر تدخل الجيش ضد المحتجين عن سقوط قتيل آنذاك.
وتنظيم القاعدة ينشط بقوة في اليمن حيث قتل 100 جندي على الاقل منذ أن سيطر مسلحون قدموا على أنهم مقاتلون من هذا التنظيم، في 29 مايو على زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، بحسب مصدر عسكري.

تاريخ الاضافة: 25/06/2011
طباعة