موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انفجار عبوة ناسفة في موكب مسئولين أجانب بالبصرة
اسم الخبر : انفجار عبوة ناسفة في موكب مسئولين أجانب بالبصرة


انفجرت عبوة ناسفة الأحد، لدى مرور موكب سيارات لمسئولين أجانب على أحد الطرق المؤدية إلى الحقول النفطية في مدينة البصرة العراقية 550 كم جنوب بغداد، بحسب شهود عيان.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشهود، إن "الموكب تعرض اليوم لهجوم بعبوة ناسفة على الطريق المؤدية إلى حقل الزبير النفطي في منطقة الخطوة، ما تسبب في إلحاق أضرار بإحدى السيارات وإصابة من فيها".
ويأتي الهجوم بعد أن لقي 5 من عناصر الشرطة العراقية حتفهم وأصيب نحو 15 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مقرا للشرطة الاثنين الماضي وسط البصرة.
وبعدها بيومين قتل شاب وأصيب ثلاثة آخرون من أسرته نتيجة قصف مروحية أمريكية لمنزلهم في حي الكرمة القريب من البصرة، وذلك بعد إطلاق عدة صواريخ على القوات الأمريكية والعراقية المتمركزة في مطار البصرة.
وقال بيان للجيش الأمريكي إن "المروحيات أطلقت النار على من يشتبه في كونهم مقاتلي مليشيا بجنوبي العراق"، مشيرا إلى أن الطائرات كانت في مهمة اعتيادية قبل أن تتلقى تقريرا بتعرض القاعدة للهجوم.
وتأتي هذه الهجمات قبل أشهر قليلة من انسحاب القوات الأمريكية من البلاد في نهاية العام الحالي، وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن. ويستعد الأطراف السياسيون العراقيون لبحث إمكان الطلب من واشنطن، التي تنشر أقل من خمسين ألف عسكري في العراق، تمديد فترة بقاء جنودها.

تاريخ الاضافة: 19/06/2011
طباعة