موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صحيفة أسبانية: مصر ترغب فى محاكمة حسين سالم مع مبارك
اسم الخبر : صحيفة أسبانية: مصر ترغب فى محاكمة حسين سالم مع مبارك


ذكرت صحيفة "البايس" الاسبانية اليوم أن تسليم حسين سالم إلى السلطات المصرية قد يستغرق شهورا , مشيرة إلى أن القاهرة ترغب في تسلم رجل الأعمال الموجود في اسبانيا لمحاكمته مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء في الثالث من شهر أغسطس القادم.
وأشارت الصحيفة الاسبانية في تقرير بثته على موقعها الالكتروني بشبكة الانترنت إلي أن سالم البالغ من العمر"77" عاما  يواجه اتهامات بالتربح والاحتيال عن طريق بيع الغاز المصري إلي إسرائيل بسعر متدن لا يقارن بأسعار الأسواق العالمية.

وتابعت الصحيفة أن سالم متورط في أعمال فساد أخرى بما في ذلك الاستيلاء على ملايين الأفدنة من الأراضي  والعقارات في شرم الشيخ ، مستغلا في ذلك علاقته بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك .

ولفتت الصحيفة إلى أن جلسة المحاكمة المنتظر انعقادها في الثالث من أغسطس القادم قد يتم تأجيلها ، لاسيما وأن تسليم سالم سيستغرق شهورا .

وأشارت الصحيفة إلى قيام الحكومة المصرية أمس الجمعة بإرسال طلب تسليم سالم إلى السلطات الأسبانية والذي يحتوي على صورة من تحقيقات النيابة العامة المصرية والجرائم التي ارتكبها سالم والأدلة التي توصلت إليها النيابة وأمر النائب العام بإحالته إلي المحاكمة بالإضافة إلي مواد قانون العقوبات التي سيحاكم بها ونصوص اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصورة جواز سفره المصري , وشهادة تحركاته, والتي تكشف عن سفره من مصر عدة مرات منذ عام 2005 وحتى 2011 بجواز السفر المصري ,باعتباره مواطنا مصريا

تاريخ الاضافة: 18/06/2011
طباعة