موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لموقفه من احتجاجات الشيعة.. نائب بحريني ينتقد زيارة "طارق السويدان"
اسم الخبر : لموقفه من احتجاجات الشيعة.. نائب بحريني ينتقد زيارة "طارق السويدان"


شن النائب البحريني المستقل جاسم السعيدي هجوماً حاداً على الداعية الكويتي طارق السويدان، وحذره من القدوم إلى البحرين، معتبرًا أنه ليس موضع ترحيب فيها، وذلك على خلفية موقفه من أعمال الشغب الشيعية التي شهدتها المملكة مؤخرًا.
ووصف النائب السلفي السويدان بأنه رجل لا علم له وأنه باحث عن الشهرة، وأنه مجرد حكواتي يعيد رواية التاريخ بطريقة تقلل من قدسية ذلك التاريخ، وأنه غير مؤهل للنصح والإرشاد.
وقال السعيدي في حديث لـ "العربية نت" إن طارق السويدان "كان في وقت الأحداث في البحرين خنجراً في الخاصرة، فقد تتدخل في شؤون أهل البحرين بشكل مستفز، واختزل الشعب البحريني بمن كانوا في دوار دول مجلس التعاون (دوار اللؤلؤة)، ولم يتحدث عن تجمع الفاتح الذي وصفه العدو قبل الصديق بأنه الاكبر، لذا أحذره من القدوم لأنه لن يكون محل ترحيب".
وأكد النائب البحريني أنه سينظم وقفة احتجاج أمام مكان المحاضرة التي من المتوقع أن يلقيها السويدان في حال قدومه.
وأضاف السعيدي: "هناك مواقف كانت لصب الزيت على النار، فطارق السويدان لا يختلف بشيء عن الجلبي، فهو يلعب على الحبلين بشكل مفضوح، وإن أمثال طارق السويدان هم من يضعفون الأواصر المتينة بين دول مجلس التعاون".
وكان تجمع شباب الفاتح، أعلنوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن طارق السويدان غير مرحب به في البحرين، واصفين مقدمه بالغريب، لأنه أغرق جميع سفن الود والتواصل، بحسب ما يقولون.
يذكر أن تعليق الداعية الكويتي حول أحداث البحرين أثار ضجة إعلامية كبيرة، وتصدى لتلك التصريحات التيار السلفي الخليجي، الذي هاجم السويدان عبر المنابر الإعلامية السلفية والمواقع الإكترونية.
وكان الشيخ عدنان العرعور والشيخ وجدي غنيم والشيخ يوسف الأحمد من أوائل من انبروا للرد على تصريحات السويدان، الذي عاد واعتذر عنها في رسالة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة به.

تاريخ الاضافة: 12/06/2011
طباعة