موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نتنياهو يشترط على حماس الإفراج عن شاليط لإثبات جديتها
اسم الخبر : نتنياهو يشترط على حماس الإفراج عن شاليط لإثبات جديتها


مفكرة الاسلام : اشترط رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تبادر بإطلاق سراح الجندى الأسير جلعاد شاليط لإثبات جديتها بشأن السلام.

جاء ذلك فى الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الإسرائيلى اليوم الأحد، والتى تأتى فى أعقاب الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الفرنسى الآن جوبيه، التى طرح خلالها مبادرة فرنسية جديدة بهدف تحريك العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تستند على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وتتماشى مع الخطوط العريضة لخطة الرئيس أوباما فى خطابه الأخير.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإليكترونى عن نتنياهو قوله: "أكدنا وسنظل نؤكد على أنه لن تكون هناك مفاوضات مع حكومة فلسطينية يتألف نصفها من حركة حماس"، وقد وصفها بالإرهابية، وتستهدف تدمير إسرائيل حسب تعبيره.

وأضاف: "لقد تمسكت بموقفى أمام وزير الخارجية الفرنسى وهو ضرورة أن توافق حماس على مبادئ الرباعية الدولية، وإذا كان ثمة إدعاء بهبوب رياح جديدة من جانب حماس، فعليها أن تثبت ذلك بالإفراج عن الجندى شاليط، وإذا كان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على علاقة جيدة معها، فيمكن أن يمارس ضغطا عليها من أجل ذلك.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلى: "أعربت عن تقديرى لوزير الخارجية الفرنسى لدى لقائى به يوم الخميس الماضى، وشكرته على المبادرة، وتعهدت له بالرد عليها بعد أن نقوم بدراستها بشكل دقيق ومتأن، من جميع جوانبها بالتشاور مع أصدقائنا الأمريكيين".

تاريخ الاضافة: 05/06/2011
طباعة