موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || محاكمة رجل الأعمال النصرانى المتهم بتفجير أحداث إمبابة
اسم الخبر : محاكمة رجل الأعمال النصرانى المتهم بتفجير أحداث إمبابة


تبدأ الأسبوع المقبل محاكمة رجل أعمال مسيحي وآخرين كان قد ألقبض القبض عليهم، في أعقاب الأحداث الطائفية التي شهدتها حي إمبابة الشعبي، بالقرب من القاهرة، والتي ضحيتها 13 مسلما وقبطيا وأصيب أكثر من 200 شخص آخرين.
وذكرت صحيفة "الشروق" الخميس، أن نيابة أمن الدولة العليا انتهت من التحقيقات في أحداث إمبابة المتهم فيها عادل لبيب رجل الأعمال القبطي وشقيقه وآخرون، ووجهت لهم تهم القتل العمد، وتكدير السلم والأمن العام، ومن المقرر إحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة الأسبوع المقبل.
وأضافت أن النيابة انتدبت خبراء الطب الشرعي لمعرفة الكيفية التي تم إطلاق النار بها، ومكان إطلاق النار، والمقذوفات، وتحريز الفوارغ، بالإضافة إلى ضم تقرير الطب الشرعي عن المتوفين والمصابين، وسماع أقوال الشهود في الواقعة، وإجراء معاينة جديدة لمكان الحادث.
وتفجرت شرارة الأحداث في أعقاب اختفاء سيدة مسيحية، بعد اعتناقها الإسلام داخل مبنى تابع لكنيسة "مار مينا" بإمبابة، ما أدى إلى وقوع مصادمات عنيفة بمشاركة المئات من المسلمين والمسيحيين استخدمت فيها الزجاجات الحارقة والذخيرة الحية.
وأمرت النيابة العسكرية بحبس عبير طلعت، مفجرة أحداث إمبابة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وترحيلها إلى سجن النساء بالقناطر، لاتهامها بالتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام والسلم. فيما تم إخلاء سبيل بعض المتهمين ويصل عدد هؤلاء المفرج عنهم على خلفية الأحداث 150 شخصا.


تاريخ الاضافة: 02/06/2011
طباعة