موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تحقيقات جنائية موسعة بشأن نشاط ويكيليكس
اسم الخبر : تحقيقات جنائية موسعة بشأن نشاط ويكيليكس


أعلن وزير العدل الأمريكي اريك هولدر يوم الاثنين أن السلطات الأمريكية تجري تحقيقًا جنائيًا مكثفًا فيما يتعلق بكشف ويكيليكس لآلاف الوثائق السرية الأمريكية.
وقال هولدر في مؤتمر صحافي: "هناك تحقيق جنائي نشط ومستمر نجريه بالتعاون مع وزارة الدفاع، ولم نصل بعد إلى وضع يتيح لنا إعلان نتيجة هذا التحقيق".
وأضاف هولدر: "الكشف عن الوثائق السرية يوم الأحد ومعظمها برقيات من السفارات الأمريكية في أنحاء العالم يعرض للخطر دبلوماسيين أمريكيين أو أشخاصًا آخرين يساعدون الولايات المتحدة".
وأردف هولدر وفقًا لوكالة رويترز: "أي شخص يتبين أنه ضالع في خرق القانون الأمريكي وتعريض أصول وأشخاص للخطر كما ذكرت سيتحمل المسئولية وستتم محاسبته".
وأشار وزير العدل الأمريكي إلى أنه إذا كانت هناك ثغرات في القانون الأمريكي بشأن كشف المعلومات السرية فإن إدارة الرئيس باراك أوباما ستعمل مع الكونجرس على سد هذه الثغرات.
وكان الأسترالي جوليان أسانج مؤسس موقع (ويكيليكس) اختير على لائحة مجلة "فوربس" الأمريكية للشخصيات الأقوى تأثيرًا في العام لهذا العام، وحل في المركز الـ68، وفق التصنيف الذي أعلنته المجلة في وقت سابق هذا الشهر.
وأسس الشاب البالغ من العمر 39 عامًا موقع (ويكيليس) في عام 2006 مع "حوالى عشرة اشخاص آخرين جاءوا من وسط حقوق الإنسان ووسائل الإعلام والتكنولوجيا العالية"، على حد تعبيره.

تاريخ الاضافة: 29/11/2010
طباعة