موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || موسكو: القذافي فقد شرعيته وعليه أن يتنحى
اسم الخبر : موسكو: القذافي فقد شرعيته وعليه أن يتنحى


أعلن مسئول روسي رفيع المستوى اليوم الجمعة في قمة مجموعة الثماني في منتجع دوفيل بشمال فرنسا أن روسيا مستعدة للتوسط في الأزمة الليبية بعد أن طلب منها ذلك شركاؤها في المجموعة.
وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية: "إذا كانت لهجة الاحترام التي تحافظ عليها روسيا في الحوار مع السلطات الليبية ستساعد السيد القذافي على اتخاذ القرار الصحيح فأعتقد أن ذلك سيكون إسهامنا الجاد والهام في حسم الموقف الخطير المنطوي على خطورة أكبر في ليبيا والمنطقة".
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي وفق وكالة رويترز: "القذافي فقد شرعيته وعليه أن يتنحى".
يشار إلى أن الحكومة الأسبانية التي تشارك ضمن دول حلف شمال الأطلسي المشاركة في العملية العسكرية في ليبيا، كشفت أنها تلقت اقتراحا من رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي بوقف "فوري" لإطلاق النار، بعد أكثر من ثلاثة شهور على اندلاع الانتفاضة الشعبية التي قابلها النظام الليبي بحملة قمع شديدة.
وصرح متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الأسباني الخميس "تلقينا الرسالة وسنتخذ نفس موقف باقي أوروبا"، وأضاف "الجميع يتطلع للتوصل إلى اتفاق... لكن لابد من اتخاذ خطوات بعينها أولا وهي لم تتخذ حتى الآن"، بحسب وكالة "رويترز".
وكانت صحيفة "اندبندنت" البريطانية ذكرت أن رئيس الوزراء الليبي كتب رسائل إلى عدد من الحكومات الأجنبية يقترح فيها وقفا "فوريا" لإطلاق النار تراقبه الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

تاريخ الاضافة: 27/05/2011
طباعة