موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انفجار في مصفاة نفطية خلال زيارة لأحمدي نجاد
اسم الخبر : انفجار في مصفاة نفطية خلال زيارة لأحمدي نجاد


سقط قتيل على الأقل وأصيب 22 آخرون صباح الثلاثاء في انفجار مصفاة نفطية في عبدان جنوب غربي إيران خلال زيارة للرئيس محمود أحمدي نجاد، دون أن يصاب في الحادث، على ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.
ولم يؤثر الانفجار على برنامج زيارة أحمدي نجاد الذي يلقي حاليا خطابا يبثه التلفزيون الإيراني بشكل مباشر من المصفاة التي تعتبر الأكبر في إيران.
وأكدت وكالة "مهر" شبه الرسمية وقوع قتيل على الأقل وإصابة 22  آخرين في الانفجار الناجم عن تسرب غاز. وأشارت إلى أن تحقيًقًا يجري حول أسبابه.
وذكرت وكالة "فارس" أن الانفجار نتج عن "مشكلات فنية" وأدى إلى اندلاع حريق تمت السيطرة عليه. وأضافت إن هذا الحادث لم يؤثر على برنامج أحمدي نجاد الذي يقوم بزيارة إلى مصفاة النفط في عبدان لتدشين وحدة جديدة لإنتاج للوقود.
وكانت إيران شهدت مؤخرًا جدلاً على خلفية تعيين أحمدي نجاد نفسه وزيرًا مؤقتًا للنفط، الأمر الذي اعتبره مجلس صيانة الدستور ليس قانونيا ولا يتماشى مع الدستور.
وأقال أحمدي نجاد وزير النفط مسعود مير كاظمي وتولى إدارة الوزارة بنفسه، مما يجعله الرئيس المناوب في اجتماعات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) المقررة في العاصمة النمساوية فيينا في يونيو المقبل.
وجاءت إقالة وزير النفط وسط عملية إعادة هيكلة مجلس الوزراء لدمج ثماني وزارات إلى أربع. وقال أحمدي نجاد إنه خطط لتقليص الحكومة، وإن أحد قراراته تتمثل في إلغاء وزارة النفط ودمجها في وزارة الطاقة.

تاريخ الاضافة: 24/05/2011
طباعة