موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجيش المصري يتدخل لفض مواجهات أمام كنيسة العذراء
اسم الخبر : الجيش المصري يتدخل لفض مواجهات أمام كنيسة العذراء


 استطاعت قوات الجيش إحباط محاولة هروب ثلاثة من مثيرى الشغب أمام كنيسة العذراء بعين شمس، عقب حدوث اشتباكات بين المسلمين والمسحيين، حيث ألقى القبض على أكثر من 7 أشخاص، تم إطلاق سراح اثنين منهم عقب مطالبة الأهالى بإطلاق سراحهم.
وتمكنت قوات الجيش من ضبط سلاح خرطوش وبعض الطلقات النارية وطبنجة، واستعانت قوات الجيش بالأمن المركزى لتفريق المتجمهرين، وأصيب فى المواجهات أكثر من 15 شخصا، وتم نقلهم إلى مستشفى المطرية
وكان مجموعة من أهالى عين شمس بشارع الأربعين قد حاصروا مبنى فى عين شمس، رافضين فتحها بناء على قرار من وزير التنمية المحلية ومجلس الوزراء، حيث أكد المواطنون أن المقر مصنع مغلق منذ 3 سنوات وليس بكنيسة، ولكن هناك محاولات لضمه لكنيسة العذراء المجاورة بعد شراء الكنيسة لأملاك المصنع.
وحذر المواطنون الذين تجاوز عددهم أربع آلاف مواطن، مرددين هتافات "دا مش افتتاح.. دى مش كنيسة دى مصنع"، مرددين هتافات بأنه لن يتم السماح بافتتاح الكنيسة، مما اضطر الأمن المركزى لاحتجازهم للبعد عن مداخل الكنيسة الثلاثة، وتتراوح أعمارهم ما بين 17 و26 عاما من أهل المنطقة، من بينهم مسجلون خطر على وجوههم "بشلات"، وتم إبلاغ قوات الجيش لتشديد الحراسة ومنع أى اشتباكات.

تاريخ الاضافة: 19/05/2011
طباعة