موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البرلمان البحريني يقبل استقالة النواب الشيعة المتبقين
اسم الخبر : البرلمان البحريني يقبل استقالة النواب الشيعة المتبقين


أعلن مجلس النواب البحريني (البرلمان) الثلاثاء، أنه قبل استقالة النواب الشيعة السبعة المتبقين، الذين تقدموا باستقالاتهم مع 11 آخرين بعد أيام من اندلاع الاحتجاجات الشيعية بالمملكة في فبراير الماضي.
وذكرت وكالة أنباء البحرين أن "مجلس النواب أعلن اليوم في جلسته الأخيرة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث قبول استقالة بقية أعضاء جمعية الوفاق الإسلامية في مجلس النواب".
وجاء القرار بعد أن وجه رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني "مؤخرا خطابا إلى النواب الذين تقدموا باستقالاتهم ولم يتم البت فيها، بغية العودة للمجلس، والعدول عن الاستقالة، والرجوع للعمل الوطني ضمن صفوف السلطة التشريعية"، بحسب الوكالة.
وكان البرلمان البحريني وافق في نهاية مارس على استقالة 11 نائبا شيعيا من إجمالي 18 تقدموا باستقالتهم احتجاجا على مقتل متظاهرين كانوا يطالبون بإصلاحات.
ويتألف مجلس النواب من أربعين مقعدا كانت "جمعية الوفاق"، التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد تسيطر على 18 منها. وقد تم الدعوة لانتخابات فرعية لملء المقاعد الشاغرة في 24 سبتمبر على أن تنظم دورة ثانية في الأول من أكتوبر.
وشهدت البحرين أسوأ اضطرابات تمر بها منذ التسعينات بعد أن نظمت الطائفة الشيعية منذ 14 فبراير الماضي تجمعات على مدى أسابيع، للمطالبة باستقالة الحكومة،وسرعان ما تحولت تلك التجمعات الى اعمال شغب وعنف من قبل الشيعة .

تاريخ الاضافة: 17/05/2011
طباعة